accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

"التربية" وجمعية جائزة الملكة رانيا تعقدان اجتماع لجنة المأسسة السنوي

الرئيسية/ الاخبار / "التربية" وجمعية جائزة الملكة رانيا تعقدان اجتماع لجنة المأسسة السنوي

شارك

الخميس, آب 29, 2024

عمان28 آب (بترا)- عقدت وزارة التربية والتعليم، وجمعية جائزة الملكة رانيا العبدالله للتميز التربوي، اليوم الأربعاء، اجتماع لجنة المأسسة السنوي، لعرض أبرز إنجازات برنامج المأسسة للعام الدراسي 2023 / 2024، وإطلاق الخطة الإجرائية للبرنامج للعام الدراسي الجديد 2024 / 2025.
وبحسب بيان للوزارة، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور عزمي محافظة، اعتزاز الوزارة بالشراكة القائمة مع جمعية الجائزة، وجهودها المستمرة في تعميق ثقافة التميز في النظام التعليمي.
من جهته، أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور عز الدين كتخدا، عن شكره للوزارة على ما تقدمه من دعم لجمعية الجائزة؛ باعتبارها شريكا استراتيجيا، مثنيا على الجهود الحثيثة التي تبذلها في استثمار الفرص من أجل تعميق ونشر ثقافة التميز التربوي لإحداث الأثر الإيجابي في الميدان التربوي.
بدورها، عرضت المدير التنفيذي لجمعية الجائزة لبنى طوقان، إنجازات برنامج المأسسة خلال العام 2023، ومستجدات برامج جمعية الجائزة لدورة (2024 / 2025) ومنها إطلاق الجائزة التقديرية (المدرسة الداعمة للتميز) بدورتها الأولى.
وقدمت طوقان، وفريق جمعية الجائزة، أبرز إنجازات برنامج المأسسة، منها، الزيادة الواضحة في نسبة التقدم لجوائز التميز التربوي من مديريات التربية كافة، وارتفاع نسبة المتميزين المفعلين في الميدان التربوي، وتبني الحلول المتميزة المطبقة (الجدران التفاعلية، صف الفرح) لنشرها وتعميمها في الميدان، وتعميم تجربة (حقيبة الرياضيات).
وأشارت إلى أبرز نقاط التطوير على الخطة الإجرائية للعام الدراسي المقبل ومنها، مأسسة رياض الأطفال المتميزة كمراكز خبرة، وإنتاج الحقائب التعليمية، وتقييم الممارسات الفضلى وقصص النجاح بهدف التبني، إضافة إلى عرض مؤشرات حول جائزة رياض الأطفال في دورتها الأولى.
--(بترا)
 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني