المومني: التغيب المتكرر عن الحصص الدراسية يؤثر سلبًا على التحصيل الدراسي للطلبة | وزارة التربية والتعليم 
accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

المومني: التغيب المتكرر عن الحصص الدراسية يؤثر سلبًا على التحصيل الدراسي للطلبة

الرئيسية/ الاخبار / المومني: التغيب المتكرر عن الحصص الدراسية يؤثر سلبًا على التحصيل الدراسي للطلبة

شارك

الثلاثاء, نيسان 8, 2025

ذكرت مدير التربية والتعليم لمنطقة الزرقاء الثانية،  السيدة فاطمة المومني، خلال زيارتها لمدرسة أبو الزيغان الثانوية للبنين، ومدرسة الرحيل الأساسية الثانية للبنين ، أن التغيب المتكرر عن الحصص الدراسية يؤثر سلبًا على التحصيل الدراسي للطلبة، حيث يتعرض الطلاب الذين يتغيبون بشكل مستمر لنقص في الفهم ويفشلون في اختباراتهم بسبب عدم توفر المعلومات الضرورية، مما يؤدي إلى تراجع مستواهم الدراسي ويترك آثارًا سلبية على مستقبلهم.

كما أشارت المومني خلال لقائها بمديري المدارس التي زارتها إلى أن الالتزام بالتعليمات الصادرة عن وزارة التربية والتعليم يعد دعمًا للهيئة التدريسية وتشجيعًا للطلبة، فعملية التحفيز على الالتزام بحضور الحصص تتطلب جهدًا جماعيًا من المعلمين وأولياء الأمور، وينبغي  على الجميع العمل معًا لخلق بيئة تعليمية تشجع على الحضور والانضباط المدرسي.

وتضمنت جولة المومني في المدارس حضور جانب من الحصص الصفية لعدد من المراحل الدراسية المختلفة، والتحقق من أوراق العمل الداعمة للتعلم، كما ركزت على أهمية المتابعة المستمرة والتنفيذ لتعزيز قدرات الطلبة، مع التأكيد على ضرورة تطبيق المهارات والأنشطة المرتبطة ببرنامج التدخلات العلاجية، ومبادرة "لمدرستي أنتمي" لدورهما الفاعل في العملية التعليمية.  
وفي ختام الزيارة، اطلعت المومني على السجلات الإدارية والتعليمية للمدرستين، وسجلات الحضور والغياب للطلبة، مؤكدة أن الالتزام بالحضور اليومي وعدم التغيب عن الحصص الدراسية هو عامل حاسم في نجاح الطالب وتفوقه، داعية الجميع إلى العمل معًا لتعزيز ثقافة الانضباط والجدية في العملية التعليمية لضمان تحقيق أفضل النتائج للطلبة في مدارس المديرية.

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني