المادة |
النص |
1 |
تسمى هذه التعليمات (تعليمات وصف وتصنيف الوظائف للادارات والمديريات في مركز الوزارة لسنة 2005 ) ، ويعمل بها من تاريخ نشرها بالجريدة الرسمية . |
2 |
يكون للكلمات والعبارات المبينة ادناه وحيثما وردت في هذه التعليمات المعاني المخصصة لها ما لم تدل القرينة على غير ذلك : |
3 |
تصدر الوزارة بطاقة وصف وظيفي لكل وظيفة من وظائف الوزارة مدرجة على جدول التشكيلات تشتمل الموقع التنظيمي للوظيفة ، الغرض من الوظيفة ، المهام والمسؤوليات ، الصلاحيات ، نطاق الاشراف ، العلاقاتالوظيفية ، متطلبات الوظيفة . |
4 |
على جميع الادارات والمديريات تطبيق احكام هذه التعليمات والالتزام بها عند اصدار اي بطاقة وصف وظيفي . |
5 |
أ . يتألف جهاز مركز الوزارة من الادارات والمديريات المحددة في الفقرة (أ) من المادة الرابعة والمادة الخامسة من النظام . ب. تحدد المسميات الوظيفية لموظفي مركز الوزارة في بطاقة الوصف الوظيفي وتكون مطابقة للمسميات في جدول تشكيلات الوظائف . |
6 |
أ . تحدد مهام ووظائف مديري الادارات في الوزارة على النحو الآتي : |
7 |
تحدد صلاحيات مدير الادارة على النحو الآتي : |
8 |
يكون نطاق اشراف مدير الادارة على المديريات والاقسام التابعة لها في ادارته .
|
9 |
أ . تحدد متطلبات وظيفة مدير الادارة بالشهادة الجامعية الاولى بالتخصص الذي تتطلبه الوظيفة ، وبخبرة عملية لا تقل عن (15) سنة في مجال العمل التربوي وان لا تقل درجته عن الدرجة الثانية . ب. تحدد مهام مديري المديريات في الوزارة على النحو الآتي: .1المشاركة في عملية اعداد الخطط والمشاريع المتعلقة بالعمل في مديريته . |
10 |
يكون نطاق اشراف المدير على الاقسام التابعة للمديرية . |
11 |
تحدد متطلبات وظيفة المدير بالشهادة الجامعية الاولى وبخبرة عملية لا تقل عن (15) سنة في مجال العمل التربوي و(5) سنوات في رئاسة احد الاقسام وان لا تقل درجته عن الدرجة الثانية . |
12 |
تحدد مهام رؤساء الاقسام في المديريات على النحو الآتي : |
13 |
تحدد صلاحيات رئيس القسم على النحو الآتي : |
14 |
يكون نطاق اشراف رئيس القسم على متابعة موظفي القسم للمهام الموكولة اليهم . |
15 |
تحدد متطلبات وظيفة رئيس القسم بالشهادة الجامعية الاولى بالتخصص الذي تتطلبه الوظيفة ، وبخبرة عملية لا تقل عن (5) سنوات في العمل التربوي وان لا تقل درجته عن الدرجة الخامسة. تكون مهام العضو على النحو الآتي : |
16 |
تحدد متطلبات وظيفة العضو ان يكون حاصلا على الشهادة الجامعية الاولى في التخصص الذي تتطلبه الوظيفة ، واية خبرات ومهارات تتطلبها الوظيفة . |
17 |
تحدد مهام وظائف الفئة الثالثة على النحو الآتي: 1.القيام بأعمال ادارية كتابية او محاسبية او فنية او اي اعمال تماثلها كالحفظ والفهرسة والتوثيق ... الخ . |
18 |
تحدد متطلبات وظائف الفئة الثالثة بدبلوم الشهادة الجامعية المتوسطة ، واية خبرات ومهارات تتطلبها الوظيفة. |
19 |
تحدد مهام ووظائف الفئة الرابعة حسب متطلبات الوظيفة التي عين لها . |
20 |
تحدد متطلبات شغل وظائف الفئة الرابعة مهارات تنفيذية وفنية وخدمية ذات مستوى عال ، وان يكون قد اتم الصف العاشر الاساسي على الاقل . |
21 |
|
تعديل: |
- هكذا اصبحت هذه المادة بعد تعديلها بموجب التعليمات المعدلة رقم 7 لسنة 2005 . |
22 |
يصدر الوزير قرارا بناء على تنسيب لجنة التخطيط باصدار او تعديل او الغاء او دمج بطاقات وصف وتصنيف الوظائف للادارات والمديريات في مركزالوزارة حسب مقتضى الحاجة . |
23 |
تلغي هذه التعليمات اية تعليمات سابقة تتعارض واحكام هذه التعليمات . |
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390