المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

  يسعى لتلبية إحتياجات المدارس من أبنية واعمال صيانة وإستملاك الأراضي واستئجاروإخلاء الأبنية المستأجرة وتقديم الخدمات اللازمة لتوفير بيئة تربوية مناسبة.

الخدمات المقدمة

  • خدمة الإستملاكات يقصد بها إستملاك أراضي وشراء اراضي أورفع الحجز عن الأراضي المحجوزة (أبنية عامة او مدارس). والفئة المستهدفة من الخدمة : الطلبة ومالكي الاراضي , ومن الشروط الواجب توفرها للحصول على الخدمة : حاجة المديرية لأبنية مدرسية والإعلان عنها في الصحف المحلية .
  • خدمة الإستئجار : يقصد بها إستئجار الأبنية حسب حاجة التربية والتعليم . والفئة المستهدفة  من الخدمة : الطلبة ومالك العقار . والشروط الواجب توفرها للحصول على الخدمة :وجود عقار مناسب لحل مواجهة الإكتظاظ الطلابي وعدم إستيعاب المدارس المملوكة للوزارة لأعداد الطلاب المتزايد .
  • إجراء الصيانة الخفيفة للمدارس ومتابعة الخدمات من حيث الكشف على أعمال الصيانة المطلوبة وتحديد المواد اللازمة لإجراء الصيانة .
  • المتابعة مع الجهات المعنية بخصوص الماء والكهرباء والصرف الصحي .
  • تزويد المعنيين بالوزارة بكشف يبين الإنفاق ونسب الانجاز على مشاريع المديرية.
  • يتم الصرف على المشاريع من قبل دائرة الأبنية الحكومية، وذلك من خلال المبالغ المرصودة من الوزارة لدى دائرة الأبنية الحكومية، وكذلك عن طريق حوالات نقل العهدة وحسب الأصول
  • يقوم قسم الأبنية بأعمال المتابعة لمشاريع الوزارة، والاشتراك بلجان الاستلام عند الانتهاء من المشروع، وذلك بالتنسيق مع دائرة الأبنية الحكومية.

الكادر 

رئيس قسم الابنية: جهاد عبد المجيد الذيب

مهندسة: وفاء عبد المجيد رمضان الاطرش

مراقب ابنية: الهام حسن عبد المهدي العفيشات

مراقب أبنية: سلوى ابراهيم الصالحي

مراقب ابنية: ميادة محمد جميل حميد

فني صيانة: فادي مصطفى الاطرش

فني صيانة: مراد نايل ابراهيم الشهبان

Print Friendly, PDF & Email