الدكتور العوران يلتقي المشرفين التربويين في الرصيفة
ترأس مدير التربية والتعليم للواء الرصيفة الدكتور إبراهيم العوران إجتماعا للمشرفين التربويين بحضور مدير الشؤون التعليمية والفنية الدكتور علي الغويري ورئيس قسم الإشراف والتدريب والتأهيل التربوي الدكتور نواف الخوالدة ورئيس قسم الإعلام والعلاقات العامة غريب عبد الرحمن حيث رحب الدكتور الخوالدة بمدير التربية والتعليم مثمنا له لقاءه بالمشرفين التربويين وقد تحدث الدكتور ابراهيم العوران عن أهمية الإشراف التربوي مقدرا الدور الذي يقوم به المشرف التربوي في رفع المهارات والكفاءات لدى المعلمين والنهوض بالواقع التعليمي في مدارس المديرية ، ثم تناول دور المشرف وواجباته مؤكدا ضرورة التناغم في العمل ، والإشراف وتطوير أداء المشرفين بشكل ينسجم مع الخطط والبرامج الناظمة لتطوير الأداء ، وأضاف مدير التربية والتعليم أن من مهام المشرف التربوي المساعدة في ضبط العملية التعليمية التعلمية في مدارس اللواء لما لذلك من إنعكاس إيجابي على الطالب وحصوله على حقوقه التعليمية وتوفر البيئة المدرسية الآمنة والمستقرة له .
وقد أكد الدكتور ابراهيم العوران على الدور الهام والفاعل الذي يجب على المشرف التربوي ممارسته في ضبط جميع العمليات والإجراءات داخل المدرسة والتفاعل الإيجابي مع مختلف عناصر العملية التربوية والإنفتاح والتواصل مع هذه العناصر والمجتمع ، لأن الإشراف يعتبر الذراع الفني لمديرية التربية في الميدان ، وبين الدكتور العوران أن الإشراف التربوي يجب أن يسهم من خلال المتابعة المستمرة والحثيثة لأداء المعلمين في الميدان لإعداد جيل من طلبتنا فلذات أكبادنا لتمكينهم من مواجهة الحياة العملية والعلمية بجرأة وشعور عال بالمسؤولية وتدفعهم لمواجهة التحديات لا الهروب منها ، كما أكد على أهمية التربية لأن التربية بمفهومها الحديث تعني إعداد الفرد للحياة .
وقد أكد مدير التربية على تفعيل مهارات التوجيه والتهيئة والإعلام من قبل المشرف التربوي في مدارسنا لأنها تغرس في نفوس الطلبة المعاني الحقيقية للقيم والعادات الحميدة في مجتمعنا وتعززها في نفوسهم .
من جانب آخر دعا الدكتور إبراهيم العوران الى ضرورة تفعيل الأساليب الإشرافية لكي يأخذ الإشراف التربوي دوره في التوجيه والتهيئة والمتابعة والإعلام للإرتقاء بالأداء وتحسين مخرجات العملية التربوية في المدارس داعيا الى البعد عن الإشراف التقليدي المبني على التلقين لأن من مهام الإشراف التربوي المتابعة والرقابة على الأداء في المدارس ، والوقوف على أرض الواقع للإطلاع على الإجراءات وآليات التنفيذ ومدى الإلتزام بالمهام والواجبات المناطة بالهيئات الإدارية والتعليمية فيها لرفع مستوى الأداء والإنجاز وتوثيقه للبناء على الإيجابيات وتجاوز السلبيات سعيا لتحقيق تجويد وتحسين مخرجات العملية التربوية وتنمية المهارات الفكرية والإبداعية لدى طلبتنا الذين أصبحوا الآن المحور الرئيسي للإستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في أردننا الحبيب.