قسم الشكاوى والمظالم
1. استقبال الشكاوى من الموظفين بالتسلسل الإداري ومن الجهات الخارجية ، ومن أقسام الرقابة والتفتيش في المديريات ، والشكاوى الواردة في التقرير الإعلامي .
2. استقبال الشكاوى الخطية من المواطنين مباشرة أو بالفاكس أو من خلال الهاتف المباشر رقم ( 065622969) أو البريد الالكتروني www.moe.gov.jo
3. إدخال الشكاوى الواردة إلى القسم على الموقع الالكتروني من خلال نظام خاص بالشكاوى - معالجة الشكاوى الواردة إلى القسم ومتابعتها والتحقق منها من خلال أقسام الرقابة والتفتيش في الميدان .
4. المشاركة في لجان التحقيق
5. القيام بالزيارات الميدانية للوقوف على بعض الوقائع والتحقق من سلامة سير الإجراءات
6. إصدار التعاميم في القضايا التي تتطلب التنويه أو التأكيد على إجراء معين .
7. التنسيب بتوجيه العقوبات المناسبة بحق الموظفين المخالفين .
8. تصويب وإلغاء القرارات الإدارية المعيبة.
9. إعداد التقارير ورفعها إلى معالي وزير التربية والتعليم أو الأمين العام أو مدير إدارةالرقابة والتفتيش وتوكيد الجودة.