المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مهام رئيس القسم :

1-اعداد الخطة السنوية للقسم بمشاركة اعضاء القسم وعقد اجتماعات مع اعضاء القسم لمناقشة الامور المالية في القسم .

2-متابعة الايرادات المتعلقة بالمديرية وتحويلها للجهات المختصة .

3-متابعة توزيع المعاملات المالية على الموظفين .

4-عمل مزاودة على اسعار الفائدة في بداية العام الدراسي من اجل اختيار البنك .

5-متابعة الانفاق من اموال فوائد التبرعات المدرسية والهلال الاحمر والمقا صف .

6-متابعة الكفالات المالية ومخاطبة كاتب العدل وارسال النسخة الاصلية لوزارة المالية 

7-متابعة جلود المقبوضات المستلمة وحسب المدة القانونية .

8-متابعة صرف رواتب التعليم الاضافي  من قبل معتمد الصرف وجميع معاملات معتمد الصرف من قبل الوزارة .

9-الاشراف على تزويد المعلمين المعنيين بكشوف رواتب .

10- متابعة معاملات تحويل الرواتب من بنك الى بنك .

11- يتابع المطالبات المالية الخاصة بالمديرية وفواتير المدارس في الوزارة ومتابعتها .

12-يتابع التسجيل والترحيل على سجل يومية  والترحيل على سجل الاستاذ العام .

13- يتابع فواتير الماء والكهرباء والهاتف مع الموظف المسؤول .

14- اعداد الرد على جميع مراسلات المدارس المتعلقة بالأمور المالية .

15- انتداب موظف من القسم في لجنة الصندوق الاردني الهاشمي .وفي اعمال معسكرات العمل التطوعي من اجل متابعة الامور المالية  الخاصة بالمعسكر .

16-استلام جلود المقبوضات من قسم اللوازم وتكليف احد موظفي القسم بإخراجها حسب الاصول 

17- يتابع مطابقة الوصولات المالية مع مبالغ الفيش المودعة وترحيلها الى دفتر يومية الصندوق .

18- يتابع تدقيق كشف البنك .

19- تقييم اداء العاملين في القسم .

 

 

مهام امين الصندوق :

1-طلب جلود مقبوضات .

2-استلام اثمان جلود المقبوضات التبرعات المدرسية حسب الثمن المقرر من الوزارة  وتحويل اثمانها للوزارة .

1-يستلم الايرادات الخاصة بالمديرية .

2-الاحتفاظ بجلود المقبوضات التي تم استعمالها حسب المدة القانونية .

3-قبض المبالغ المتعلقة بإيرادات الثانوية العامة وتحويلها لحساب الخزينة ومطابقة الوصولات والفيش في وزارة المالية .

4- ايداع المبالغ الخاصة في الصندوق يومياً , في حساب البنك ومطابقة الحساب مع دفتر اليومية .

5-يدقق ويطابق كشف البنك مع دفتر اليومية الخاص بالمدارس .

6-يدقق ويرفع المطالبات المالية المتعلقة بالثانوية العامة .

7-يدقق الشيكات الصادرة مع مستندات الصرف .

 

مهام كاتب حسابات سجل  اليومية :-

1-يقوم بتسجيل جميع عمليات القبض والصرف في دفتر اليومية بعد مطابقة جلود المقبوضات مع الفيش البنكية ومستندات الصرف مع دفاتر الشيكات .

2-يقوم بتجميع الحسابات في دفتر اليومية في نهاية كل شهر والتأكد من مطابقة الارصدة يتم ترحيلها الى سجل الاستاذ العام .

3-اجراء مطابقة شهرية لحساب الامانات في دفتر اليومية مع دفتر الاستاذ العام وتحويل اجمالي الامانات للوزارة .

4-عمل ميزان مراجعة شهري بالمجاميع والارصدة لجميع الحسابات من واقع الاستاذ العام .

5-عمل مطابقة شهرية لجميع الحسابات في دفتر اليومية مع دفتر الاستاذ العام .

6- اعداد كشف شهري يبين الوضع المالي للمدارس .

 

مهام كاتب حسابات الاستاذ العام المساعد :-

1-مطابقة الوصولات مع مبالغ الفيش المودعة وترحيلها الى دفتر الاستاذ العام المساعد حسب انواع الحسابات .

2-مطابقة الشيكات مع مستندات الصرف الخاصة بها  ومن ثم ترحليها .

3-فتح سجل خاص بمبلغ فوائد التبرعات المدرسية وعمل مطابقة شهرية  مع حساب الفوائد الشهري .

4- تنظيم مستندات صرف حسب الاصول والأنظمة والتعليمات بعد التأكد من جميع المعززات المالية المطلوبة والمرفقة

5- بعد تجميع الارصدة في سجل يومية الصندوق ترحل الارصدة الى دفتر الاستاذ المساعد .

 

 مهام كاتب حسابات المطالبات المالية :

1- استلام المطالبات الخاصة بالمعلمين البدلاء من قسم شؤون الموظفين وتدقيقها من حيث استكمالها لجميع الشروط وتنظيم كشف مستحقات مالية للعاملين على حساب التعليم الاضافي .

2-استلام فواتير الكهرباء والماء والهاتف وتدقيقها واستبعاد الفواتير التي لا تخص المديرية ويتم تصديقها  وتحول للمدير لتوقيعها وترفع الى الوزارة بموجب كتاب رسمي بعد استكمال جميع الاجراءات التدقيق .

3-التنسيب بمساءلة مدير المدرسة في حالة وجود ارتفاع ملحوظ في كمية الاستهلاك في بعض المدارس .

4-متابعة جميع المطالبات المالية التي تم رفعها للوزارة للصرف .

5- انجاز معاملات المالية الخاصة بعلاوة  بدل الاقتناء والنقل لمستحقيها .

 

مهام كاتب حسابات البنك :

1-احضار كشف حساب للتبرعات المدرسية من البنك المعتمد لمطابقة المقبوضات والمصروفات الواردة فيه مع يومية الصندوق وتنظيم تسوية البنك حسب الاصول .

2-تنظيم كشف تفصيلي بالمعلقات ومتابعتها مع الجهات المعنية (المدارس والبنك ) .

3-اعداد بيان المطابقة (مذكرة تسوية البنك )من جانب

1- الرصيد الدفتري لحساب البنك في يومية الصندوق.

2-رصيد البنك في نهاية كل شهر .

4-متابعة المعلقات من المبالغ خلال الشهر اللاحق .

 

 

كادر القسم:

الرقم

الاسم

الوظيفة

1

احمد فايز محمد ملكاوي

رئيس القسم

2

ماهر علي المقدادي

معتمد الصرف

3

عمر فارس جرادات

امين الصندوق

 4

سليمان سالم الحلو

محاسب

5

سليم امين عبابنه

محاسب

 6

وفاء عبدالرزاق عبيدات

محاسب

7شهرزاد مصلح المناصيرمحاسب
Print Friendly, PDF & Email