accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

قسم الشؤون المالية  :

مهام رئيس القسم :

1-اعداد الخطة السنوية للقسم بمشاركة اعضاء القسم وعقد اجتماعات مع اعضاء القسم لمناقشة الامور المالية في القسم .

2-متابعة الايرادات المتعلقة بالمديرية وتحويلها للجهات المختصة .

3-متابعة توزيع المعاملات المالية على الموظفين .

4-عمل مزاودة على اسعار الفائدة في بداية العام الدراسي من اجل اختيار البنك .

5-متابعة الانفاق من اموال فوائد التبرعات المدرسية والهلال الاحمر والمقا صف .

6-متابعة الكفالات المالية ومخاطبة كاتب العدل وارسال النسخة الاصلية لوزارة المالية 

7-متابعة جلود المقبوضات المستلمة وحسب المدة القانونية .

8-متابعة صرف رواتب التعليم الاضافي  من قبل معتمد الصرف وجميع معاملات معتمد الصرف من قبل الوزارة .

9-الاشراف على تزويد المعلمين المعنيين بكشوف رواتب .

10- متابعة معاملات تحويل الرواتب من بنك الى بنك .

11- يتابع المطالبات المالية الخاصة بالمديرية وفواتير المدارس في الوزارة ومتابعتها .

12-يتابع التسجيل والترحيل على سجل يومية  والترحيل على سجل الاستاذ العام .

13- يتابع فواتير الماء والكهرباء والهاتف مع الموظف المسؤول .

14- اعداد الرد على جميع مراسلات المدارس المتعلقة بالأمور المالية .

15- انتداب موظف من القسم في لجنة الصندوق الاردني الهاشمي .وفي اعمال معسكرات العمل التطوعي من اجل متابعة الامور المالية  الخاصة بالمعسكر .

16-استلام جلود المقبوضات من قسم اللوازم وتكليف احد موظفي القسم بإخراجها حسب الاصول 

17- يتابع مطابقة الوصولات المالية مع مبالغ الفيش المودعة وترحيلها الى دفتر يومية الصندوق .

18- يتابع تدقيق كشف البنك .

19- تقييم اداء العاملين في القسم .

 

 

مهام امين الصندوق :

1-طلب جلود مقبوضات .

2-استلام اثمان جلود المقبوضات التبرعات المدرسية حسب الثمن المقرر من الوزارة  وتحويل اثمانها للوزارة .

1-يستلم الايرادات الخاصة بالمديرية .

2-الاحتفاظ بجلود المقبوضات التي تم استعمالها حسب المدة القانونية .

3-قبض المبالغ المتعلقة بإيرادات الثانوية العامة وتحويلها لحساب الخزينة ومطابقة الوصولات والفيش في وزارة المالية .

4- ايداع المبالغ الخاصة في الصندوق يومياً , في حساب البنك ومطابقة الحساب مع دفتر اليومية .

5-يدقق ويطابق كشف البنك مع دفتر اليومية الخاص بالمدارس .

6-يدقق ويرفع المطالبات المالية المتعلقة بالثانوية العامة .

7-يدقق الشيكات الصادرة مع مستندات الصرف .

مهام كاتب حسابات سجل  اليومية :-

1-يقوم بتسجيل جميع عمليات القبض والصرف في دفتر اليومية بعد مطابقة جلود المقبوضات مع الفيش البنكية ومستندات الصرف مع دفاتر الشيكات .

2-يقوم بتجميع الحسابات في دفتر اليومية في نهاية كل شهر والتأكد من مطابقة الارصدة يتم ترحيلها الى سجل الاستاذ العام .

3-اجراء مطابقة شهرية لحساب الامانات في دفتر اليومية مع دفتر الاستاذ العام وتحويل اجمالي الامانات للوزارة .

4-عمل ميزان مراجعة شهري بالمجاميع والارصدة لجميع الحسابات من واقع الاستاذ العام .

5-عمل مطابقة شهرية لجميع الحسابات في دفتر اليومية مع دفتر الاستاذ العام .

6- اعداد كشف شهري يبين الوضع المالي للمدارس .

مهام كاتب حسابات الاستاذ العام المساعد :-

1-مطابقة الوصولات مع مبالغ الفيش المودعة وترحيلها الى دفتر الاستاذ العام المساعد حسب انواع الحسابات .

2-مطابقة الشيكات مع مستندات الصرف الخاصة بها  ومن ثم ترحليها .

3-فتح سجل خاص بمبلغ فوائد التبرعات المدرسية وعمل مطابقة شهرية  مع حساب الفوائد الشهري .

4- تنظيم مستندات صرف حسب الاصول والأنظمة والتعليمات بعد التأكد من جميع المعززات المالية المطلوبة والمرفقة

5- بعد تجميع الارصدة في سجل يومية الصندوق ترحل الارصدة الى دفتر الاستاذ المساعد .

 

 

 

 مهام كاتب حسابات المطالبات المالية :

1- استلام المطالبات الخاصة بالمعلمين البدلاء من قسم شؤون الموظفين وتدقيقها من حيث استكمالها لجميع الشروط وتنظيم كشف مستحقات مالية للعاملين على حساب التعليم الاضافي .

2-استلام فواتير الكهرباء والماء والهاتف وتدقيقها واستبعاد الفواتير التي لا تخص المديرية ويتم تصديقها  وتحول للمدير لتوقيعها وترفع الى الوزارة بموجب كتاب رسمي بعد استكمال جميع الاجراءات التدقيق .

3-التنسيب بمساءلة مدير المدرسة في حالة وجود ارتفاع ملحوظ في كمية الاستهلاك في بعض المدارس .

4-متابعة جميع المطالبات المالية التي تم رفعها للوزارة للصرف .

5- انجاز معاملات المالية الخاصة بعلاوة  بدل الاقتناء والنقل لمستحقيها .

مهام كاتب حسابات البنك :

1-احضار كشف حساب للتبرعات المدرسية من البنك المعتمد لمطابقة المقبوضات والمصروفات الواردة فيه مع يومية الصندوق وتنظيم تسوية البنك حسب الاصول .

2-تنظيم كشف تفصيلي بالمعلقات ومتابعتها مع الجهات المعنية (المدارس والبنك ) .

3-اعداد بيان المطابقة (مذكرة تسوية البنك )من جانب

1- الرصيد الدفتري لحساب البنك في يومية الصندوق.

2-رصيد البنك في نهاية كل شهر .

4-متابعة المعلقات من المبالغ خلال الشهر اللاحق .

معلومات الاتصال مع رئيس القسم و الاعضاء

الرقم

الاسم

الوظيفة

الرقم الفرعي

رقم الهاتف

  1.  

منتصر محمد كريم الذيابات

رئيس القسم

 

 

  1.  

سعيد علي فلاح عبيدات

محاسب

 

 

  1.  

سمارة عبدالله حسن سمارة

محاسب

 

 

  1.  

محمود موسى احمد الزعبي

امين الصندوق

 

 

  1.  

سقيان موسى الجهماني

معتمد صرف

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني