accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مهام قسم تطوير الأداء المؤسسي

  • رصد ومتابعة ودراسة الرؤى والتوجهات الملكية وأية قرارات حكومية أو برامج أو تشريعات معدلة وخطط وطنية تتعلق بالبنية التنظيمية للوزارة وتقديمها للجهات المعنية داخل الوزارة.
  • إعداد/ تطوير الإطار العام وسياسات تطوير الأداء المؤسسي في الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخليا وخارجيا.
  • مراجعة للهيكل التنظيمي للوزارة وتحديد فرص التطوير الممكنة لمواكبة الخطة الاستراتيجية للوزارة والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة والتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة لتحقيق ذلك.
  • التنسيق مع الوحدات التنظيمية المختلفة لإعداد الدليل التنظيمي ودليل الخدمات وأدلة الإجراءات لكافة الوحدات التنظيمية على الهيكل التنظيمي للوزارة.
  • حصر احتياجات متلقي الخدمة وقياس مستوى الرضا، وتحديد فجوة الثقافة التنظيمية والسلوك التنظيمي ومناقشة نتائج المسوحات مع الوحدات التنظيمية المختلفة للوزارة لتقديم الاقتراحات
  • المساهمة مراجعة الخطة الاستراتيجية للوزارة والاستراتيجيات لغايات التطوير والتحسين المؤسسي بالتنسيق مع الشركاء.
  • مراجعة الخطط التنفيذية السنوية ومخرجات الأداء المؤسسي ومراجعة مؤشرات أداء الإدارات / الوحدات التنظيمية على جميع مستويات وزارة التربية والتعليم.
  • ادارة نظام المقترحات المتعلقة بالبنية التنظيمية للوحدات التنظيمية والخدمات والعمليات في الوزارة ودراستها وتقديم مقترحات للمرجع المختص بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة.
  • تقديم التوصيات والمقترحات المتعلقة بتحسين وتعزيز الثقافة والسلوك التنظيمي المبني على التميز والعمل الجماعي.
  • تحسين جودة الخدمات المقدمة وضبط جودة سير العمليات وتبسيطها لجميع الوحدات التنظيمية في الوزارة بناء على المقترحات والشكاوى ونتائج الدراسات المسحية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني