The Hashemite Kingdom of Jordan

Ministry of Education

إطلاق منصة الإبداع الحكومي في وزارة التربية والتعليم
Home/News
Tuesday, October 6, 2015

 
اطلقت وزارة التربية والتعليم منصة الابداع الحكومي على موقعها الالكتروني innovation.moe.gov.jo في الاجتماع الذي عقد برئاسة عطوفة الامين العام للشؤون التعليمية والفنية السيد محمد العكور حيث اشار عطوفته الى ان  اهتمام وزارة التربية والتعليم بمجالات الابداع على مستوى العاملين والطلبة والشركاء الخارجيين الذين يدعمون الابداع والتطوير لمراحل التعليم في الاردن واشار الى استراتيجية الابداع والابتكار في وزراة التربية والتعليم والتي تتضمن رؤية ورسالة خاصة بالابداع في الوزارة وتم تحديد محاور الابداع في وزارة التربية والتعليم الى 5 محاور: 

        1. محور متلقي الخدمة (الطلبة)

        2. محور العاملون

       3. محور البرامج و المشاريع والمبادرات

        4. محور العمليات والخدمات الرئيسة

       5. محور المؤسسات التربوية التعليمية

ومن خلال  المنصة  تم حصر بعض البرامج الابداعية حسب المحاور المعمول بها

وتتضمن قاعدة بيانات للبرامج الابداعية ومنها البيانات الاولية والاطار الزمني والنتاجات والفعاليات والانشطه التي تتم خلال تنفيذ البرنامج ومنها ( جائزة الملكة رانيا العبدالله الثاني , جائزة الملك عبدالله الثاني للياقة البدنية . برنامج تطوير المدرسة والمديرية , برنامج منهاجي التفاعلي , مبادرة التعليم الأردنية, نظام الجودة وضبط العمليات ....) .

وأشارت الدكتورة بلسم المعايطه ضابط ارتباط الجائزة  ان هذه المبادرة في المنصة الابداعية جاءت نتيجة مشاركة الوزارة في جائزة الإبداع الحكومي لأول مره من منطلق نشر وتعميم المعرفة لجميع المعنيين وترسيخاً لثقافة الإبداع والابتكار في وزارة التربية.

وستكون المنصة النافذة لتقديم الاقتراحات الإبداعية والمبادرات المتميزة من قبل جميع المعنيين بتطوير العملية التعليمية التربوية. وأكد عطوفة الأمين العام الترحيب بالاقتراحات والمبادرات التي تقدم حيث يتم دراستها وتبني البناء منها.

وشكر عطوفة الأمين العام القائمين على إنشاء وتطوير المنصة الإبداعية في وزارة التربية والتعليم  . متمنياً مزيدا من التميز والإبداع في وزارة التربية والتعليم .

  
 
 
 
 
 
 
Print Friendly, PDF & Email