The Hashemite Kingdom of Jordan

Ministry of Education

ورشة توعية ببرنامج شهادة منطقة خالية من التدخين دورة 2016
Home/News
Thursday, March 3, 2016

عقد في مؤسسة ومركز الحسين للسرطان ورشة تعريفية عن برنامج "شهادة منطقة خالية من التدخين" لضباط ارتباط مديريات التربية والتعليم من كافة محافظات المملكة.حيث جاءت هذه الورشة تعزيزا لدور ضباط الارتباط في مكافحة آفة التدخين وتطبيق قانون حظر التدخين في الاماكن العامة والمغلقة.

وعقدت الورشة بناءً على التعاون ما بين وزارة التربية والتعليم ومؤسسة ومركز الحسين للسرطان وتأكيداً على أهمية دور الوزارة في نشر التوعية بمخاطر التدخين والتعرض له خاصة في المراحل المبكرة من العمر.

 وتضمنت الورشة التي عقدها مكتب مكافحة السرطان في المركز عرضا عن مراحل البرنامج وشروط التأهل للحصول على الشهادة واهمية تكثيف الجهود والتعاون لاستدامة هذا البرنامج كما تضمنت الورشة دور المدرسة الفعال في نشر التثقيف الصحي والوعي  بأهمية الامتناع عن التدخين والتعرض للتدخين السلبي وحث المدخنين على الاقلاع  بدءاً من الطلبة الى أولياء الأمور والمجتمع المحلي مما يزيد من تكامل الأدوار، وناقش المشاركون ايجابيات البرنامج وبعض الصعوبات والتحديات التي من الممكن ان تواجه المدارس التي طبقت حظر التدخين فيها وطرق التعامل معها.

وتعتبر هذه المبادره بمثابة تكريم وتحفيز للمنافسة بين المدارس للتطبيق الفعال والحقيقي لمنع التدخين وبمشاركة فعالة من المجتمع المحلي.

وقد وصل عدد المدارس المسجلة ضمن النظام (144) مدرسة ، حيث ستخضع هذه المدارس لفرز الطلبات والتأكد من تحقق الشروط الأولية والبدء في تنفيذ الزيارات التفتيشية من قبل فرق تطوعيه تابعة لمركز الحسين ومؤسسة الحسين للسرطان . متمنين تحقيق الهدف المنشود "وزارة ومدارس خالية من التدخين" .

 

 قسم الأداء المؤسسي
 
 
 
 
  
 
 
 
Print Friendly, PDF & Email