The Hashemite Kingdom of Jordan

Ministry of Education

الاجتماع التحضيري لبرنامج حصالة الخير للعام 2016 / 2017
Home/News
Monday, October 3, 2016

عقدت وزارة التربية والتعليم بالتعاون مع مؤسسة
الحسين للسرطان الاجتماع التحضيري لإطلاق حملة حصالة الخير للعام 2016 / 2017 ،
بحضور مدير وحدة الرقابة الداخلية في الوزارة عبدالله قوقزة ورئيس قسم الأطفال في
مركز الحسين للسرطان الدكتور إياد سلطان .
ويشارك في هذه الحملة التي تستمر فعالياتها في الفترة  ( 2 /10 – 30 /11 ) / 2016 ، طلبة مدارس في ( 26) مديرية تربية وتعليم من مختلف محافظات وألوية المملكة.

 

 وقدمت رئيس دائرة برامج جمع التبرعات وتنمية الشركات بالمؤسسة مادلين السّلاق عرضا تقديميا حول الخدمات الكبيرة التي يقدمها المركز لمرضى السرطان و ما وصل إليه من تميز في أدائه حيث أصبح من أكثر المراكز تقدما على مستوى العالم ، مبينة أثر ريع حملات حصالة الخير في دعم عمله.

وأشادت السلاق  بمستوى الشراكة القائمة بين المركز ووزارة التربية والتعليم ، مقدمة شكرها لجميع الجهود المبذولة من قبل الوزارة في دعم عمله وتمكينه من آداء رسالته الإنسانية التي تهدف إلى علاج مرضى السرطان و رعايتهم الجسدية والنفسية إضافة إلى نشر الوعي حول هذا المرض وأسبابه التي يأتي في مقدمتها التدخين.

 وبينت رئيس قسم الآداء المؤسسي في الوزارة الدكتورة  بلسم المعايطة في كلمة لها خلال الحفل  أن برنامج حصالة الخير يهدف إلى جمع التبرعات كمساهمة في تحقيق رسالة مؤسسة الحسين للسرطان المتمثلة في توفير الدعم العملي والعاطفي والاجتماعي لمرضى السرطان الذين يتلقون العلاج في المركز ، ولأسر هؤلاء المرضى.

 وأوضحت أن عملية الجمع تتم  من خلال مشاركة الطلبة والمعلمين والمجتمع المحلي ضمن البيئة المدرسية في أنشطة هذا البرنامج ،لافتة إلى أهمية هذه المشاركة في غرس قيم العطاء والبذل لدى المشاركين عن طريق تشجيع التطوع باعتباره قوة دافعة لإحداث التغيير للمتطوعين أنفسهم ولزيادة التماسك والتعاون بين جميع فئات المجتمع.

 وأشارت إلى أن الوزارة مستمرة في نهجها الرامي لدعم أنشطة المسؤولية المجتمعية والتي تهم المواطن الأردني ومنها دعم البرامج التي تطلقها مؤسسة الحسين للسرطان مثل برنامج حصالة الخير وبرنامج العودة إلى المدرسة وبرنامج مسابقة منطقة خالية من التدخين .

 وأوضحت المعايطة أن هذا الحفل يهدف إلى تكريم المشاركين في الحملة الثالثة 2015 / 2016 والتي تم خلالها جمع أكثر من ثلاثين ألف دينار لصالح مرضى السرطان شارك فيها مدارس من (16) مديرية تربية وتعليم.

 وكانت الوزارة أنهت استعداداتها لإطلاق حملة 2016 / 2017  من حيث تحديد مديريات التربية والتعليم المشاركة ، وتسمية ضباط الارتباط فيها ,وإعداد خطة عمل للتوعية بالتعليمات الخاصة بحصالة الخير و آليات التنفيذ وتسلم وتسليم الحصالات.

وفي ختام حفل الاطلاق كرم مدير وحدة الرقابة الداخلية في الوزارة عبدالله قوقزة و رئيس قسم الأطفال في مركز الحسين للسرطان  الدكتور إياد سلطان الكوادر القائمة على متابعة تنفيذ الحملة وضباط الارتباط في المديريات التي شاركت في الحملة للعام 2015 / 2016 .

 يذكر ان حملة حصالة الخير تأتي في إطار تعاون وزارة التربية والتعليم مع مؤسسة الحسين للسرطان ، واستمرارا لدعم الوزارة لبرامج المسؤولية الاجتماعية في المملكة.

    

 

    

Print Friendly, PDF & Email