accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مهام قسم التدقيق والرقابة المالية

 يتولى رئيس القسم مسؤولية التخطيط ومتابعة أعمال القسم وتقييم العاملين فيه.

    رئيس قسم الرقابة المالية:

  • التأكد من سلامة المعاملات المالية وتوقيع المستندات والخاصة بالصرف واعتمادها إلكترونياً.
  • تقديم تقرير مفصل عن مخالفة أو تجاوز للمدير مع التنسيب باتخاذ القرار بخصوص تلك المخالفة أو التجاوز ومساءلة المتسبب بذلك.
  • الجرد على أمناء الصناديق ومعتمدين الصرف وصندوق الالة الدامغة.
  • الكفالات المالية.

   أسلوب ومنهجية التدقيق المعتمد:

  •  تدقيق مستندات الصرف: تدقيق كافة مستندات الصرف من قبل أعضاء قسم الرقابة المالية في مركز الوزارة وتدوين أية ملاحظات وتصويب الأخطاء إن وجدت ومن ثم توقيعها واعتمادها إلكترونياً وبعد اكتمال شروط الصرف.
  •   الجرد المفاجئ على الصناديق:

              - جرد صناديق إدارة الشؤون المالية ومعتمد الصرف وأمين الصندوق.

              - جرد الصناديق على إدارة الامتحانات وأمين الصندوق والآلة الدامغة.

  •  المشاركه في لجان تحقيق.
  •   إبداء الراي لعطوفة الأمين العام على الملفات المحولة سواء عطاءات أو لوازم أو صيانة أو أمور مالية قبل التوقيع عليها.
  •  متابعة استيضاحات ديوان المحاسبة.

 

    Print
    كيف تقيم محتوى الصفحة؟

    كيف تقيم محتوى الصفحة؟

    استثمر في الأردن
    المركز الوطني للأمن السيبراني