accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

مهام قسم ادارة المخاطر

  • بناء الإطار العام وسياسات ادارة المخاطر والأزمات والتأكد من انسجام اسس ادارة المخاطر والأزمات مع استراتيجيات الوزارة وسياساتها والمعايير العالمية.
  • حصر وتحديد المخاطر المحتملة المختلفة بناء على مصفوفة المخاطر والتي قد تحول دون تحقيق الأهداف الاستراتيجية للوزارة والمشاريع والأنشطة واجراء تحليل لهذه المخاطر وتأثيرها على الاداء المؤسسي.
  • تطوير استراتيجية المخاطر والمنهجيات المعتمدة ووضع الإجراءات الوقائية والعلاجية للتخلص من المخاطر المحتملة أو تخفيفها أو التعامل معها والمراقبة المستمرة لمدى تنفيذها وتقييم فعاليتها.
  • التنسيق مع المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات وأي جهات ذات علاقة بإعداد سيناريوهات/ خطة تنفيذية لحل الأزمات / الكوارث.
  • نشر الوعي بالمخاطر لدى الموظفين والإشراف على بناء قدرات وتأهيل الكوادر الفنية في ادارة المخاطر.
  • اصدار التقارير الدورية لتقييم فعالية الإجراءات والضوابط المتخذة للتعامل مع المخاطر المحتملة واتخاذ القرارات اللازمة بناء على نتائج التقييم.
  • اعداد قاعدة البيانات اللازمات السابقة وطرق التخلص منها ومشاركتها مع الموظفين لزيادة الوعي وتحقيق مبدأ مشاركة ونشر المعرفة.
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني