مهام قسم تطوير الأداء المؤسسي
- رصد ومتابعة ودراسة الرؤى والتوجهات الملكية وأية قرارات حكومية أو برامج أو تشريعات معدلة وخطط وطنية تتعلق بالبنية التنظيمية للوزارة وتقديمها للجهات المعنية داخل الوزارة.
- إعداد/ تطوير الإطار العام وسياسات تطوير الأداء المؤسسي في الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخليا وخارجيا.
- مراجعة للهيكل التنظيمي للوزارة وتحديد فرص التطوير الممكنة لمواكبة الخطة الاستراتيجية للوزارة والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة والتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة لتحقيق ذلك.
- التنسيق مع الوحدات التنظيمية المختلفة لإعداد الدليل التنظيمي ودليل الخدمات وأدلة الإجراءات لكافة الوحدات التنظيمية على الهيكل التنظيمي للوزارة.
- حصر احتياجات متلقي الخدمة وقياس مستوى الرضا، وتحديد فجوة الثقافة التنظيمية والسلوك التنظيمي ومناقشة نتائج المسوحات مع الوحدات التنظيمية المختلفة للوزارة لتقديم الاقتراحات
- المساهمة مراجعة الخطة الاستراتيجية للوزارة والاستراتيجيات لغايات التطوير والتحسين المؤسسي بالتنسيق مع الشركاء.
- مراجعة الخطط التنفيذية السنوية ومخرجات الأداء المؤسسي ومراجعة مؤشرات أداء الإدارات / الوحدات التنظيمية على جميع مستويات وزارة التربية والتعليم.
- ادارة نظام المقترحات المتعلقة بالبنية التنظيمية للوحدات التنظيمية والخدمات والعمليات في الوزارة ودراستها وتقديم مقترحات للمرجع المختص بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة.
- تقديم التوصيات والمقترحات المتعلقة بتحسين وتعزيز الثقافة والسلوك التنظيمي المبني على التميز والعمل الجماعي.
- تحسين جودة الخدمات المقدمة وضبط جودة سير العمليات وتبسيطها لجميع الوحدات التنظيمية في الوزارة بناء على المقترحات والشكاوى ونتائج الدراسات المسحية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.