المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

مهام قسم تطوير الأداء المؤسسي

  • رصد ومتابعة ودراسة الرؤى والتوجهات الملكية وأية قرارات حكومية أو برامج أو تشريعات معدلة وخطط وطنية تتعلق بالبنية التنظيمية للوزارة وتقديمها للجهات المعنية داخل الوزارة.
  • إعداد/ تطوير الإطار العام وسياسات تطوير الأداء المؤسسي في الوزارة بالتنسيق مع الجهات المعنية داخليا وخارجيا.
  • مراجعة للهيكل التنظيمي للوزارة وتحديد فرص التطوير الممكنة لمواكبة الخطة الاستراتيجية للوزارة والاستراتيجيات الوطنية ذات الصلة والتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة لتحقيق ذلك.
  • التنسيق مع الوحدات التنظيمية المختلفة لإعداد الدليل التنظيمي ودليل الخدمات وأدلة الإجراءات لكافة الوحدات التنظيمية على الهيكل التنظيمي للوزارة.
  • حصر احتياجات متلقي الخدمة وقياس مستوى الرضا، وتحديد فجوة الثقافة التنظيمية والسلوك التنظيمي ومناقشة نتائج المسوحات مع الوحدات التنظيمية المختلفة للوزارة لتقديم الاقتراحات
  • المساهمة مراجعة الخطة الاستراتيجية للوزارة والاستراتيجيات لغايات التطوير والتحسين المؤسسي بالتنسيق مع الشركاء.
  • مراجعة الخطط التنفيذية السنوية ومخرجات الأداء المؤسسي ومراجعة مؤشرات أداء الإدارات / الوحدات التنظيمية على جميع مستويات وزارة التربية والتعليم.
  • ادارة نظام المقترحات المتعلقة بالبنية التنظيمية للوحدات التنظيمية والخدمات والعمليات في الوزارة ودراستها وتقديم مقترحات للمرجع المختص بالتنسيق مع الجهات المعنية في الوزارة.
  • تقديم التوصيات والمقترحات المتعلقة بتحسين وتعزيز الثقافة والسلوك التنظيمي المبني على التميز والعمل الجماعي.
  • تحسين جودة الخدمات المقدمة وضبط جودة سير العمليات وتبسيطها لجميع الوحدات التنظيمية في الوزارة بناء على المقترحات والشكاوى ونتائج الدراسات المسحية لرفع مستوى جودة الخدمات المقدمة.
Print Friendly, PDF & Email