رئيس قسم شؤون الموظفين : أ . تحدد متطلبات مسمى وظيفة رئيس قسم شؤون الموظفين بالدرجة الجامعية الاولى + خمس سنوات في مجال العمل التربوي وان لا تقل درجته عن الخامسة . ب. تحدد مهام مسمى وظيفة رئيس قسم شؤون الموظفين ومسؤولياته على النحو الآتي : 1-يعد الخطة السنوية للقسم بالمشاركة مع الاعضاء . 2-ينسب بتشكيل لجان التحقيق الخاصة بموظفي المديرية ويشارك فيها . 3-يشارك في اللجنة الفرعية لرتب المعلمين للموظفين . 4-يتابع تحاويل الموظفين الى اللجان الطبية وتوقيع كتب التحويلات الطبية . 5-يتابع طلبات الاجازات بمختلف انواعها لموظفي المديرية والتنسيب عليها . 6-يتابع الاجراءات التأديبية المتخذة بحق الموظفين والتأكد من مطابقتها مع نظام الخدمة المدنية . 7-يتابع حفظ الوثائق في الملفات . 8-يتابع ارسال واستقبال ملفات المنقولين من والى المديريات الاخرى . 9-يتابع الانفكاك عن العمل للمعارين والمجازين دون راتب وعلاوات والمنتهية خدماتهم والمنقولين وتزويد الوزارة بذلك . 10-يتابع مباشرة العمل للمنقولين والعائدين من الاجازات دون راتب والاعارات والانتداب والتعيينات الجديدة . 11-يشرف على طلبات تعيينات الفئة الثالثة وفرزها في سجلات خاصة ويشارك في اختيار المرشحين منهم . 12-يتابع اصدار كتب الموافقة على تعيين معلمي المدارس الخاصة ورياض الاطفال والمراكز الثقافية . 13-يتابع الزيارات الميدانية لمدارس التعليم الخاص للتأكد من تقيدها بالتعليمات . 14-يشارك في لجنة التربية والتعليم . 15-يقيم اداء العاملين في القسم . 35- عضو قسم شؤون الموظفين / خدمات : أ . تحدد متطلبات مسمى وظيفة عضو القسم بالدرجة الجامعية الاولى او الدرجة الجامعية المتوسطة . ب. تحدد مهام مسمى وظيفة عضو القسم ومسؤولياته على النحو الآتي : 1-يشارك في اعداد الخطة السنوية للقسم . 2-يصادق على شهادات الخبرة للمعلمين الصادرة من المؤسسات التعليمية الخاصة . 3-يرفع المؤهلات العلمية الجديدة للموظفين الى الوزارة . 4-يرفع طلبات غلاء المعيشة للموظفين الى الوزارة . 5-يبلغ الموظفين بقرارات الترفيعات والزيادات السنوية . 6-يعد كتب طلبات الحصول على بطاقة التأمين الصحي للموظفين الجدد وتجديد البطاقات التي تنتهي مدتها . 7-يستكمل اجراءات رتب المعلمين والاداريين ويبلغ الحاصلين منهم على الترقية . 8-يصدر شهادات اثبات عمل لموظفي المديرية بناء على طلبهم . 9-ينظم كشوفات اجازات التعليم الدائمة والمؤقتة للعاملين في المؤسسات التعليمية الخاصة ويرفعها للوزارة . 10-يحتفظ بملفات الموظفين العاملين في مديرية التربية والتعليم الخاص . 11-يحفظ الاجراءات والمعاملات على الملفات الخاصة بموظفي المديرية . 12-يستقبل ملفات الموظفين المنقولين الى المديرية ويحفظها . 13- يوزع سجلات الاداء على المعنيين لمتابعة اداء العاملين في المديرية . 14-يوزع التقارير السنوية على الموظين ويستقبلها بعد تعبئتها ويرسلها للوزارة وديوان الخدمة المدنية . 15-يرسل ملفات الموظفين المنقولين المديرية الى الجهة المنقول اليها الموظف . 36- عضو قسم شؤون الموظفين / الكادر : أ . تحدد متطلبات مسمى وظيفة عضو القسم بالدرجة الجامعية الاولى او الدرجة الجامعية المتوسطة . ب. تحدد مهام مسمى وظيفة عضو القسم ومسؤولياته على النحو الآتي : 1-يعمم طلبات النقل الداخلي والخارجي على موظفي المديرية ويفرغ هذه الطلبات في سجلات خاصة ويبلغ المنقولين بالنقل . 2-يستقبل الموظفين الجدد ويتابع عملية تحديد مراكز عملهم واجراءات تعيينهم . 3-يستقبل طلبات الاستخدام للفئة الثالثة ويفرغها على النماذج الخاصة . 4-يعمم طلبات الاحالة على التقاعد والاستيداع ويتابع الاجراءات المتعلقة بها . 5-ينظم السجلات الخاصة بموافقات التعيين في المؤسسات التعليمية الخاصة . 6-يعد كتب الموظفين بقرارات التعيين ، التقاعد ، الاستيداع . 7-يعد كتب الانفكاك والمباشرة لكل من المعارين ، المنقولين ، المجازين ، المتقاعدين ، المستقيلين . 8-يعد كتب الموافقة على طلبات منح الاجازة دون راتب وعلاوات التي تزيد مدتها عن (6) شهور . 9-يرصد الاجازات بكافة انواعها السنوية ، العرضية ، المرضية ، الامومة ، الحج ، والمغادرات الخاصة لموظفي المديرية . 37-عضو قسم شؤون الموظفين / الإجراءات : |