المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع
قسم التعليم المهني
 
  1. رئيس القسم بالوكالة : المهندس موسى محمد عيال سلمان

أهم الانجازات

1.     التوسع في مجال التعليم المهني حيث تم استحداث تخصص الكهرباء في مدرسة بصيرا الثانوية المهنية للبنين منذ عام 2011 م وضم (34 ) طالب على مدى عامين .

2.     تفعيل برامج التوعية والتوجيه المهني من خلال إصدار كتيب خاص بالتوجيه المهني وعمل مطوية وبوستر لتشجيع الطلبة على الالتحاق بالفرع المناسب لقدراتهم وميولهم ، ومتابعة فعاليات التوجيه المهني في المدارس حيث زاد الإقبال على التعليم المهني بما يقارب 40% من طلبة الصف العاشر في المديرية .

3.     إعادة ترتيب وتنظيم مشغل التجميل في مدرسة بصيرا الثانوية للبنات بكلفة 1250دينار والعمل جرٍ على نقل مشغل الخياطة إلى مكان أكثر اتساعاً .

4.     متابعة صيانة الأثاث المدرسي حيث تم صيانة أكثر من (1000) مقعد وبكلفة ( 3000) دينار .

5.     صيانة الأجهزة والآلات في مدرسة بصيرا الثانوية المهنية للبنين ومدرسة بصيرا الثانوية للبنات .

6.     متابعة تفعيل دور المشغل والحديقة المدرسية في تطبيق الأنشطة الواردة في مناهج التربية المهنية وتزويدها بالمستلزمات والأجهزة والأدوات اللازمة ومتابعة النقص والزيادة فيها من خلال القائمة المعيارية.

7.     متابعة الحدائق المدرسية بشكل خاص من خلال المهندس عضو الحدائق المدرسية في القسم وتقديم الخدمات الفنية وتدريب المعلمين في المجال الزراعي وتوزيع المخصصات المالية لحراثة الحدائق وشراء اللوازم والمساهمة في تفعيل البيت البلاستيكي في مدرسة بصيرا الثانوية للبنين وإشراكه في مسابقة الوزارة للبيوت البلاستيكية حيث حصل على المركزين الأول والثاني على مستوى الوزارة خلال العامين الماضيين, واستحداث حديقة مدرسية جديدة في مدرسة مريم البتول بالتعاون مع مديرية زراعة بصيرا.

8.     تنظيم مسابقة للحديقة المدرسية على مستوى المديرية اشتركت فيها جميع حدائق المديرية حيث تم تقييمها وتوزيع الجوائز على مستحقيها خلال العامين الماضيين.

9.     الإشراف على مشروع انجاز من خلال المهندس عضو الحدائق والتواصل مع المدارس المشاركة وإدارة المشروع.

10.                        تنظيم برنامج للإفادة من دورات الدفاع المدني في المدارس بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ومراكز الدفاع المدني في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email