المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

ابرز انجازات مديرية التربية والتعليم لمنطقة السلط

 

1-  

صيانة المقاعد المدرسية

تم عمل صيانة للمقاعد المدرسية والكراسي بذراع خلال الفصل الدراسي الثاني من العام 2016/2017 , كانت عبارة عن هياكل حديدية معدة للاتلاف ,حيث تمت عملية الصيانة من خلال احضار هياكل معدنية من المدارس التابعة لهذه المديرية , وعليه تشكلت لجنة صيانة من قسم اللوازم والتعليم المهني والابنية المدرسية والديوان وبإشراف اشراف مدير التربية والتعليم , تم شراء الاخشاب اللازمة للصيانة وارسلت للقص في مدرسة عبد الحافظ العزب الثانوية المهنية .

اجريت الصيانة لحوالي (1000) مقعد تم توزيعها على المدارس التي تضم قاعات الثانوية العامة ,ومن الجدير بالذكر أن عمل الصيانة سابقة الذكر حققت وفر مالي يقدر 30000دينار ( ثلاثون الف دينار), علماً بأن كلفة الصيانة على المديرية هي (1000) دينار من قيمة سلفة التعليم المهني.

 

 

2-  

تزويد قاعات الثانوية العامة للدورة الصيفية 2016/2017 بالمياه المعدنية والمراوح

تم التبرع من قبل بعض المدارس لشراء مراوح لتزويد قاعات الثانوية العامة بها خلال موجة الحر بلغ عددها 61مروحة وزعت على كافة القاعات , كما وتم تزويد القاعات بالمياه المعدنية المبردة بواقع 753 كرتونة مياه لم تكلف المديرية او الوزارة اي مبالغ مالية.كما وتم تجهيز غرفة عمليات خاصة بامتحانات الثانوية العامة.

 

3-  

احتفال تكريم اوائل الثانوية العامة في السلط /وهي البادرة

كرمت مديرية التربية والتعليم /السلط  اوائل الثانوية العامة في منطقة السلط يوم الثلاثاء 22/8/2017 في حرم مدرسة السلط الثانوية للبنين (ام المدارس) بحضور اولياء الامور ومدراء مدارس الطلبة الاوائل وجمع غفير من المجتمع المحلي , حيث وزع راعي الحفل الهدايا على الطلبة .

 

 

4-  

تجهيز موقف خاص لمركبات المديرية

انجز العمل بتخصيص قطعة ارض لاصطفاف مركبات المديرية فقط بعد ان كانت تصطف في اماكن مبعثرة ومختلطة مع مركبات الدوائر الاخرى ومركبات المراجعين ,فقد تم تمشيط الساحة الخلفية للمديرية وتم عمل مدخل خاص مقفل محكم ببوابة خاصة, واحيط الموقف بشيك من الحديد لمنع دخول مركبات المراجعين , وزود الموقف بكاميرات مراقبة لمنع اي اعتداء على المركبات كما حدث سابقاً وبذلك حلت العديد من المشكلات وخاصة ازمة الاصطفاف وحوادث السير.

5-  

حصالة الخير لدعم مرضى السرطان

حيث حصلت مدارس مديرية التربية والتعليم السلط على المركز الثاني على مستوى المملكة بما يقارب (6070) دينار , بمشاركة 25 مدرسة في مشروع حصالة الخير لدعم مرضى السرطان.

6-  

اعمال الصيانة

أ‌)      

مدرسة ام جوزة الاساسية للبنين : اعادة تدوير البوابة الرئيسية لمدرسة ام جوزة الاساسية للبنين بالتعاون مع مدرسة عبدالحافظ العزب الثانوية في مشغل اللحام وتشكيل المعادن .

 

ب‌) 

مدرسة عيرا الثانوية للبنات : تم استلام مبنى حديث بتمويل من الصندوق الكويتي(مشاريع البنية التحتية)بكلفة حوالي 3 مليون دينار اردني , مكون من 24 غرفة صفية و7 غرف ادارية و(مكتبة,مشغل مهني ,مسرح,مختبر علوم عدد 2, مختبر حاسوب وغرف رياض اطفال عدد 2 ).تم نقل مدرسة عيرا الثانوية من المبنى القديم الى هذا المبنى الجديد وبناءً عليه فقد تم مدرسة عيرا الاساسية المختلطة من المبنى المستأجر-مبنى قديم غير مناسب فنياً وتربوياً- الى المبنى القديم لمدرسة عيرا الثانوية والمكون من 15 غرفة صفية و3 غرف ادارية , مختبر حاسوب ومكتبة ومختبر علوم ومشغل مهني . وبذلك تم الاستغناء عن البناء المستأجر وقيمة بدل الايجار (3205) دينار .

 

ت‌) 

مدرسة ماحص الاساسية المختلطة: تم عمل اسوار لمدرسة ماحص الاساسية المختلطة بمبلغ (150,000) دينار عن طريق عطاء تم طرحه من وزارة الاشغال العامة والاسكان وذلك بعد انهيار جزء من اسوار وتصدع الجزء المتبقي والذي يشكل تهديداً خطراً على ارواح الطلبة وذلك على اثر قيام بلدية ماحص باعمال انشائية خاصة بملعب الانجيل الصناعي على ارضية المدرسة وقيامها بوضع اكوام من الاتربة –الطمم- خلف الاسوار من الجهة الشمالية للمدرسة وتسرب كميات من المياه والطين حول دورات المياه الصحية.

 

ث‌) 

مدرسة محمد رجا المسعود الاساسية للبنين : مبنى المدرسة مستأجرقديم ومتهالك وغير ملائم فنياً مكون من 8 غرف صفية و5 ادارية , المبنى غير ملائم من حيث الموقع فمدخل المدرسة يقع على منحدر خطرويشكل خطراً على سلامة ابنائنا الطلبة كما وساحة الاصطفاف تقع على سطح المبنى.

تم نقل المدرسة الى مبنى بديل غير مستغل ومناسب ويقع ضمن مباني مدرسة خولة بنت الازور الاساسية المختلطة وقد تم تجهيزه وانجزت كافة اعمال الصيانة والترميم  بعطاء طرح من قبل المديرية , يمتاز المبنى الجديد بمدخل آمن للطلبة ويتوفر ساحة مناسبة للطلبة ومظلات ووحدات صحية مستقلة , والبناء مكون من 9 غرف صفية و3 غرف ادارية , وبناء على ذلك تم الاستغناء عن البناء المستأجر وحقق وفر بدل قيمة الايجار حوالي (11202) دينار.

 

د) مدرسة الصبيحي الثانوية للبنين :  تم عمل صيانة خفيفة للمدرسة بتاريخ 27-11-2016 تضمنت اعمال دهان املشن وزياتي للغرف الصفية والادارية, صيانة كهرباء المبنى ومفاتيح الكهرباء,صيانة للالمنيوم وتركيب المنيوم للشبابيك بدل الفاقد, صيانة الوحدات الصحية وتركيب مغاسل , تركيب بلاط ارصفة بدل الفاقد ومعالجة القصارة المتهالكة بالغرف الصفية بقصارة جديدة.

بلغت قيمة العطاء (5435) دينار وتم الانتهاء من العمل 27-12-2016 وتم اعداد عطاء شامل للمدرسة ورفعه للوزارة ليتم طرحة وبكلفة تقديرية حوالي (35,000) دينار.

 

و) كما وتم عمل صيانة الصالة الرياضية للملعب الرياضي بتكلفة 45 الف دينار ومدرسة عبد الحليم النمر بكلفة 45 الف دينار .

 

7-   

مدارس قيد الانشاء : هناك عدد من الصروح العلمية قيد الانشاء بانتظار انضمامها لكوكبة مدارسنا كمدرسة خالد بن الوليد بمنطقة الصافح  بواقع 26 غرفة صفية. مدرسة اليرموك الاساسية المختلطة بمنطقة المنشية بواقع 23 غرفة صفية ومدرسة بيوضة الشرقية للبنين بواقع 8 غرف صفية.

 

8-   

ضم مدرسة طارق بن زياد بفترة واحدة بدل الفترتين وذلك باستغلال 4 غرف جديدة كانت تستخدم كغرف ادارية ومستودعات .

 

9-   

ايجاد مبنى منفصل ضمن الارض المقام عليها مدرسة السلط الثانوية للبنين وذلك لتجهيزها تمهيدا لنقل مدرسة الامل الاساسية للصم من مكانها القديم الى الموقع الحالي والذي يتألف من 6 غرف صفية .

 

10-تأسيس اول فرقة كشفية وارشادية للصم على مستوى محافظة البلقاء من طلبة مدرسة الامل الاساسية للصم.

 

11-بناء سور جديد لمدرسة ماحص الاساسية للبنين بدل السور المنهار بالتعاون مع بلدية ماحص.

 

 


1-تدريب 165 معلم وملعمة واجراء الامتحانات ل 425 ممتحن للحصول على الرخصة الدولية ICDL

2-عقد امتحانات انتل ل 250 معلم معلمة

3-افتتاح حديقة العلوم

4-انشاء مشروع زراعة الفطر

5-حوسبة مكتبة المصادر

6-عقد دورات في مجال تجارب العلوم

7-المشاركة في حملة قطاف الزيتون مع المجتمع المحلي

8-اقامة المخيمات الكشفية في مخيم الكرامة

9-اقامة الاحتفال بمناسبة عيد جلالة الملك عبدالله الثاني

 

Print Friendly, PDF & Email