المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

الخدمات التي يقدمها قسم الحماية والبيئة الآمنة

الرئيسية/الادارات و الوحدات/ إدارة التعليم /الخدمات المقدمة من الادارة

التعامل مع شكاوى الإساءة بحق الطلبة في المدارس

  • خدمات الخط الساخن واستقبال الشكاوى للتبليغ عن حالات الإساءة والعنف في المدارس.
  • يستقبل القسم بلاغات الإساءة والعنف الواقعة بحق الطلبة من قبل المعلمين والإداريين في المدرسة على الرقم 065680081 والرقم المجاني 080022775
  • يتم التعامل مع البلاغات وفق نظام الخدمة المدنية رقم ( 83 ) لسنة 2013 وتعديلاته.
  • آليات التعامل مع الشكاوى
  • استقبال الشكاوى بأنواعها ( الخط الساخن – الشكاوى الخطية – الشكاوى المحولة من الحكومة الإلكترونية أو الإدارات المختلفة في الوزارة أو عبر وسائل الإعلام )
  • تشكيل لجان للتحقيق في مضمون الشكاوى في الوزارة من ممثلين عن القسم والإدارات المعنية (الشؤون القانونية – الرقابة الداخلية ) واتخاذ الإجراءات المناسبة.
  • مخاطبة المديريات المعنية بالشكوى لتشكيل لجان للتحقق أو التحقيق في الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق نظام الخدمة المدنية.
  • تشكيل لجان للتحقق من مضمون الشكاوى من مديرية الإرشاد والتنسيب بما يلزم حسب نتائج التحقق.
  • اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته.
Print Friendly, PDF & Email