التعامل مع شكاوى الإساءة بحق الطلبة في المدارس
- خدمات الخط الساخن واستقبال الشكاوى للتبليغ عن حالات الإساءة والعنف في المدارس.
- يستقبل القسم بلاغات الإساءة والعنف الواقعة بحق الطلبة من قبل المعلمين والإداريين في المدرسة على الرقم 065680081 والرقم المجاني 080022775
- يتم التعامل مع البلاغات وفق نظام الخدمة المدنية رقم ( 83 ) لسنة 2013 وتعديلاته.
- آليات التعامل مع الشكاوى
- استقبال الشكاوى بأنواعها ( الخط الساخن – الشكاوى الخطية – الشكاوى المحولة من الحكومة الإلكترونية أو الإدارات المختلفة في الوزارة أو عبر وسائل الإعلام )
- تشكيل لجان للتحقيق في مضمون الشكاوى في الوزارة من ممثلين عن القسم والإدارات المعنية (الشؤون القانونية – الرقابة الداخلية ) واتخاذ الإجراءات المناسبة.
- مخاطبة المديريات المعنية بالشكوى لتشكيل لجان للتحقق أو التحقيق في الشكاوى واتخاذ الإجراءات اللازمة وفق نظام الخدمة المدنية.
- تشكيل لجان للتحقق من مضمون الشكاوى من مديرية الإرشاد والتنسيب بما يلزم حسب نتائج التحقق.
- اتخاذ الإجراءات اللازمة وفق نظام الخدمة المدنية رقم 82 لسنة 2013 وتعديلاته.