مهام قسم التدقيق والرقابة المالية
يتولى رئيس القسم مسؤولية التخطيط ومتابعة أعمال القسم وتقييم العاملين فيه.
رئيس قسم الرقابة المالية:
- التأكد من سلامة المعاملات المالية وتوقيع المستندات والخاصة بالصرف واعتمادها إلكترونياً.
- تقديم تقرير مفصل عن مخالفة أو تجاوز للمدير مع التنسيب باتخاذ القرار بخصوص تلك المخالفة أو التجاوز ومساءلة المتسبب بذلك.
- الجرد على أمناء الصناديق ومعتمدين الصرف وصندوق الالة الدامغة.
- الكفالات المالية.
أسلوب ومنهجية التدقيق المعتمد:
- تدقيق مستندات الصرف: تدقيق كافة مستندات الصرف من قبل أعضاء قسم الرقابة المالية في مركز الوزارة وتدوين أية ملاحظات وتصويب الأخطاء إن وجدت ومن ثم توقيعها واعتمادها إلكترونياً وبعد اكتمال شروط الصرف.
- الجرد المفاجئ على الصناديق:
- جرد صناديق إدارة الشؤون المالية ومعتمد الصرف وأمين الصندوق.
- جرد الصناديق على إدارة الامتحانات وأمين الصندوق والآلة الدامغة.
- المشاركه في لجان تحقيق.
- إبداء الراي لعطوفة الأمين العام على الملفات المحولة سواء عطاءات أو لوازم أو صيانة أو أمور مالية قبل التوقيع عليها.
- متابعة استيضاحات ديوان المحاسبة.