مهام قسم المعايير والجودة
- متابعة تفعيل الإجراءات القياسية الآتية في مركز الوزارة والميدان :
- مراجعة الإدارة لنظام الجودة
- ضبط الوثائق
- توثيق الإجراءات
- ضبط سجلات الجودة
- التدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة
- التحليل والقياس والتحسين
- ضبط الوثائق المرجعية
- ضبط السجلات
- الإجراءات التصحيحية والوقائية
- الكفاءة والتوعية والتدريب
- قياس رضا متلقي الخدمة (الطلبة والمراجعين)
- آلية التعديل ومراجعة العمليات في مديريات التربية والتعليم
- متابعة تطبيق نظام الجودة في مركز الوزارة ، ومديريات التربية والتعليم، والمدارس المطبقة لنظام الجودة ، ورياض الأطفال الحكومية.
- التدريب على نظام الجودة لرياض الأطفال الحكومية.
- تسمية وتحديد مهام ضباط الارتباط في إدارات مركز الوزارة ومديريات التربية والتعليم.
- بناء قاعد بيانات للمعايير التربوية المُعتمدة أو التي يتم العمل على إعدادها في المركز والميدان.
- الإشراف على إعداد وثائق معايير تربوية لعناصر مستهدفة من عناصر العملية التعليمية التعلمية ( وفق الأولويات والاحتياجات).
- الإشراف على مراجعة وثائق المعايير التربوية المُعدّة من قبل إدارات مركز الوزارة لأي من عناصر العملية التعليمية التعلمية.
- الإشراف على متابعة تطبيق وثائق المعايير التربوية المعتمدة والمطبقة في مركز الوزارة , ودراسة مدى الالتزام بتطبيقها بمشاركة الأقسام المعنية أو الجهة الداعمة.
- المشاركة بجائزة الملك عبدالله الثاني لتميز الأداء الحكومي والشفافية.