- متابعة تفعيل وتشغيل مختبرات الحاسوب ونظام الربط والحماية الالكترونية وصيانة اعطال الاجهزة وملحقاتها ضمن برنامج زيارات ميدانية وبالتعاون مع ادارة مركز الملكة رانيا لتكنولوجيا التعليم والمعلومات والشركات المزوده للخدمة.
- تزويد المدارس بأجهزة حاسوب حديثة من خلال عطاءات وزارة التربية والتعليم بواقع 164 جهاز حاسوب وطابعات عدد 34 وحسب الحاجات الفعلية للمدارس ومنها مختبرات حديثه مجهزة بأحدث التجهيزات الحاسوبية لمدارس التعليم المهني (Btec) .-تدقيق ومتابعة البانات الخاصة بالمعلمين والطلبة والمدارس على نظام المعلومات التربوي OpenEmis وحسب الواقع الفعلي للمدارس ومتابعة رصد غيابات الطلبة على النظام بشكل يومي.
- متابعة تفعيل حسابات الطلبة والمعلمين على منصة Jolearn ليتمكنوا من الدخول للمنصات التعليمية واللياقة البدنية وتفعيل البرامج التطبيقية على اجهزة الحاسوب في المختبرات وخصوصا مختبرات المدارس المهنية (Btec).
- متابعة تفعيل مختبرات العلوم والمكتبات بما يخدم العملية التعليمية وتزويدها بالمواد والكتب اللازمة من خلال موازنة القسم ومن خلال وزارة التربية والتعليم وتزويد المدارس بالوسائل التعليمية المتوفره .والعمل على اتلاف المواد الكيميائيه الخطره بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والجهات المعنية.
- تحليل نتائج الامتحان العام لعام ٢٠٢٣ الامتحان العام وتسليم طلبة الثانوية العامة كشوف العلامات باللغة العربية والانجليزية.
- تعديل نتائج الاكمال عل جداول العلامات للعام الدراسي ٢٠٢٢/٢٠٢٣.
- استقبال وسحب طلبات الاشتراك للامتحان العام ٢٠٢٣ الدورة التكميلية.
- إنشاء مشاريع نواة مدرسة واضافات صفية (مدرسة الفحيلية س م والاكيدر ث بنات وجابر السرحان س بنين واضافات صفية لمدرسة بلال بن رباح ونواة مدرسة الخنساء واضافات صفية لمدرسة الخناصري ).
- انجاز معاملات المياه والكهرباء و إيصال الخدمات .
- صيانة أغلبية المباني القائمة وإعادة تأهيلها.
- ترخيص المباني القائمة والمراد إنشاؤها.
- متابعة برنامج التدخلات العلاجية لمادتي اللغة العربية والرياضيات.
- متابعة جائزة الملكة رانيا للتميز التربوي لجميع الفئات فنياً وإدارياً.
- متابعة بيئتي الأجمل ومبادرة لمدرستي أنتمي.
- المتابعة الحثيثة لمدارس المديرية.
- زيارات إشراقية وإدارية.
- متابعة برنامج تسريع التعليم.
- الإشراف على الدورات التدريبية، معلمي جدد والاستجابة للنوع الاجتماعي.
- تغطية جميع الفعاليات لاقسام ومدارس المديرية.
- اعداد خطط الدفاع المدني.
- تشكيل لجان الدفاع المدني.
- عقد دورات دفاع مدني.
- قبول طلاب التعليم المهني و التقني.
- متابعة تحويل طلاب التعليم المهني.
- متابعة تدريب معلمين التعليم المهني.
- رفع المطالبات المالية للتدريب الصيفي.
- متابعة صرف سلف التعليم المهني.
- صرف سلف صيانة الاثاث.
- متابعة حظور وغياب طلاب التعليم التقني.
- متابعة تسجيل طلبة الصف الأول الاساسي على المنصة لمدارس المديرية ومدارس مخيم الزعتري.
- تدقيق ومطابقة سجلات الطلبة الملتحقين برياض الاطفال والصف الأول الأساسي في مدارس المديرية ومدارس مخيم الزعتري.
- قبول طلبات الدارسين غير النظاميين وعقد اختبارات المستوى والدراسة المنزلية لهم.
- استكمال إجراءات تجديد الرخصة السنوية للمؤسسات التعليمية الخاصة .
- متابعة تنفيذ البرنامج الوطني الدوري للمطاعيم ومتابعة الاشتراطات الصحية للمقاصف والتغذية المدرسية .
- تدريب منسقي مجالس البيئة الآمنة على تعليمات الانضباط الطلابي.
- متابعة 3 تعبئة استبانة المسح الشهري الالكترونية شهريا.
- تدريب مديري ومرشدي مدارس مخيم الزعتري على موضوع البيئة الامنة.
- -متابعة التشكيلات المدرسية مع الوزارة وإجراء التعديلات اللازمة عليها بعد زيارة المدارس التي تتطلب ذلك.
- - متابعة الطلاب الذين توجهو إلى التعليم المهني BTEC وحصر اعدادهم بالتعاون مع قسم التعليم المهني وتعبئة الاحصائيات الخاصه بهم والتعديل على تشكيلات المدارس التي فتحت بها شعب BTEC.
- -عمل جولات ميدانية على المدارس التي تعاني من الاكتظاظ وحل المشكلات التي تتعلق بدمج المدارس او نقل الطلبة .
- - متابعة ملفات الطلبة ونقلهم من مديريات أخرى وخاصة المرحلة الثانوية بالتعاون مع قسم الامتحانات.
- - إعطاء معلومات واحصاءات لباقي الأقسام حول اعداد الطلبة ومعلومات المدارس والمدراء في المدارس الحكومية ومدارس السوريين ومخيم الزعتري.
- -متابعة خطط الأقسام ودليل الموظفين وتعبئتها وتسليمها للوزارة بشكل دوري.
- انجاز المعاملات المالية ( تعليم اضافي مخيم ومسائي سوريين وصباحي اردنيين ، المتسربين ، الاستدراكي ، الموهوبين ، العمل الإضافي ، الوحدة الإشرافية ، التعليم الدامج ، مشرفين المدارس المسائية .... ) وتقدر بحوالي 2500 مطالبة ، صرف فواتير مدارس المخيم ، صرف السلف للبرامج ، استلام وتسليم الصرافات الآلية لمعلمين الاضافي ، تجهيز السجلات المالية ، فواتير الكهرباء والماء.
- تحديد مراكز عمل التعيينات الجديدة.
- تعبئة الشواغر للتعليم الاضافي حسب النقص في مدارس المديرية ومدارس مخيم الزعتري.
- ابلاغ المعلمين والموظفين المنتهية خدماتهم خلال الفترة السابقة وانجاز معاملاتهم التقاعدية.
- حضور الورشة الخاصة بمنصة الموظفين وسيتم التعميم عنها والاجراءات اللاحقة لكيفية التعامل معها.
- تقييم ملفات الانجاز للمتقدمين لوظيفة مدير مدرسة ومساعده.
- رفع طلبات المتقدمين لوظيفة مدير شؤون ادارية ومالية / مدير تعليمي / مدير مديرية في مركز الوزارة.
- انجاز معاملات الاجراءات التاديبية ومطابقتها مع نظام الخدمة المدنية.
- تعميم مراجعة الدورية الثانية لسجلات الاداء والتقارير السنوية.
- عقد عدة لجان موارد بشرية للنظر في بعض القضايا التربوية.
- الاشراف والمتابعة على كافة انشطة الموظفين المرتبطة بالصادر والوارد والاعمال المرتبطة بها مثل التصوير ، بالاضافة متابعة اعمال مامور المقسم والمراسلات في المبني ، بالاضافة الى التفعيل الدور الرقابي على دوام الحراس بشكل كامل.
- تسليم الكتب المدرسية للطلاب وتغطية النقص في الكتب.
- توزيع المقاعد على المدارس التي بحاجة.
- عمل صيانه ل 750 مقعد وتوزيعها على المدارس التي بحاجه.
- عمل صيانه مقاعد لمدرسة الحمراء ث ب لتنفيذ قرار الدمج و تأمينها بالمقاعد التي بحاجتها.
- تدقيق السجلات اللوازميه و الكتب المدرسية لعدد من المدارس.
- تدقيق بيع الكتب الثانوي.
- عمل برنامج لتسليم المحروقات للمدارس يبدأ الاسبوع القادم.