الرؤية
إعداد أفراد متعلمين وقوى عمل ماهرة قادرة على مواصلة التعليم والتدريب المهني والتقني والتعليم العالي .
الرسالة
تطوير نظام تعليم مهني يتواءم مع متغيرات سوق العمل والتطور التكنولوجي ، ويلبي حاجة الأفراد وفقاً لقدراتهم وميولهم ويمكنهم بالالتحاق بالتعليم العالي
الهدف الوطني :
زيادة مشاركة القطاع الخاص في ادارة التعليم المهني وتطوير البرامج والمناهج لتلبية متطلبات سوق العمل.
الهدف الاستراتيجي المؤسسي :
تهيئة طلبة التعليم المهني الشامل لتأهيلهم بالانخراط في سوق العمل للحد من الفقر والبطالة في صفوف الشباب للالتحاق في التعليم العالي من خلال تطوير البرامج والخطط المراعية لمتطلبات سوق العمل والتغييرات التكنولوجية.
الهدف الخاص:
تحقيق أهداف التعليم الثانوي الشامل المهني / فرع التعليم الصناعي عن طريق تنفيذ ومتابعة وتطوير وتقييم الفعاليات المتعلقة به.
لمحة عن التعليم الصناعي :
ظهرت أول مدرسة صناعية متخصصة تقبل طلبتها بعد إنهاء المرحلة الإعدادية عام 1953, تبعتها في عام 1961م إنشاء المدارس الصناعية في المملكة إلى أن وصل العدد الكلي في العام الدراسي 2003/2004 إلى ( 49) موقعاَ توفر إمكانية التعليم الثانوي الصناعي من خلال(32) تخصصاً من خلال مدارس صناعية متخصصة أو ضمن إطار مدارس ثانوية شاملة أو مهنية مجمعة. تحتوي هذه المواقع مجتمعة على حوالي ( 252) مشغلاً صناعياً تنتشر في كافة محافظات المملكة
مهام قسم التعليم الصناعي:
1- إعداد خطة قبول الطلبة للتعليم الصناعي بالتعاون مع إدارة التخطيط.
2- متابعة وتقويم الشؤون التعليمية والإدارية للمدارس المهنية من خلال الزيارات الميدانية وإعداد البطاقة الإحصائية للمدارس المهنية
3- وضع المتطلبات التربوية والمعمارية للأبنية الخاصة بالتعليم الصناعي بالتعاون مع إدارة الأبنية والمشاريع .
هنالك مسارين للتعليم الصناعي وهما :
التخصصات الصناعية التابعة لقسم التعليم الصناعي :
الكهرباء |
كهرباء المركبات |
الاتصالات والالكترونيات |
صيانة الاجهزة المكتبية |
ميكانيك المركبات |
التدفئة والادوات الصحية |
التكييف والتبريد |
ميكانيك الانتاج |
اللحام وتشكيل المعادن |
النجارة والديكور |
أرقام التواصل :
المقسم الرئيسي للادارة 8 -4617304(06)
قسم التعليم الصناعي : فرعي (182)
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390