المملكة الاردنية الهاشمية
وزارة التربية والتعليم
تم استحداث هذا القسم في العام 2001م بهدف تلبية حاجات المدارس المهنية من أعمال الصيانة بصورة منظمة وسريعة والعمل على إدامة عمل التجهيزات والمعدات المستخدمة في برامج التدريب والإنتاج في كافة مواقع التعليم المهني. ويقوم القسم بمتابعة كافة أعمال الصيانة التي تتم بكافة أنواعها (الصيانة الوقائية، والصيانة العلاجية) انطلاقا من الحرص على استمرار عمل تلك التجهيزات وتتم أعمال الصيانة من خلال :
أ- مقاولين خارجيين
ب- فريق فني متخصص بأعمال الصيانة المطلوبة للتجهيزات في مدارس التعليم المهني يتكون من حوالي 12 شخصا تم رفع كفاءتهم من خلال إلحاقهم بالدورات متخصصة بأمور الصيانة 0
ج-المدارس المهنية ( المعلمين والطلبة).
مهام قسم صيانة الأجهزة:
1.وضع الإطار العام لإجراءات الصيانة لمعدات وتجهيزات المدارس المهنية كون هذه التجهيزات تشكل إحدى الركائز الاساسية لعمليات التدريب .
2.تحليل احتياجات التجهيزات والمعدات من الصيانة ودراسة كلفتها .
3.تخصيص المبالغ المخصصة لصيانة الأجهزة والمعدات .
4.إعداد برنامج فنيي صيانة أجهزة ومعدات التعليم المهني
5.متابعة أعمال الصيانة
المرفق | الحجم |
---|---|
تعليمات الصيانة وتسديد المطالبات المالية | 56.5 كيلوبايت |
ضبط العمليات لقسم صيانة الاجهزة | 66.92 كيلوبايت |
نماذج الايزو لقسم صيانة الاجهزة | 82.08 كيلوبايت |
الوصف الوظيفي لكادر قسم صيانة الاجهزة | 2.56 ميغابايت |
واجبات لجان الصيانة | 16.12 كيلوبايت |
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
2024/02/24
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390