accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

قسم الترجمة والمطبوعات التربوية

مهام القسم:

أ-إصدار مجلة رسالة المعلم؛ وهي مجلة تربوية توجيهية ترعى إبداعات المعلمين ، وتعنى بقضاياهم، وتقدم لهم عبر زواياها المتنوعة ما يثري خبراتهم ويحفز عطاءهم ،إضافة إلى نشر إبداعاتهم، وقد خصص فيها أيضا نافذة للطلبة لنشر مشاركاتهم وتنمية قدراتهم الإبداعية ومواهبهم الأدبية والفنية .

ب- إصدار رسائل إلى أبنائنا الطلبة؛ وهي رسائل  تتناول توجيه الطلبة إلى بعض القيم والاتجاهات الحميدة، وتقف على أهم القضايا التي تتصل بهم وبمحيطهم.

ج- إصدار الكتاب السنوي للوزارة؛ وهو كتاب يحوي إنجازات إدارات وزارة التربية والتعليم ومشروعاتها التجديدية، ويعدّ نافتها إلى الجهات و الهيئات المحلية و العربية.

د -إصدار النشرات الخاصة كنشرة المكارم الملكية للمعلمين والطلبة، والصور والبوسترات التربوية.

هـ- إصدار مطبوعات تعريفية بإدارات وزارة التربية والتعليم وأقسامها المتنوعة ، والإسهام في إصدار
أدلة الخدمات الخاصة بالوزارة .

و- تحرير النشرات والمطبوعات الصادرة عن إدارة التخطيط والبحث والتطوير التربوي،كنشرة الجديد في الإدارة ، ونشرة اقتصاديات التعليم، ونشرة البحث التربوي.

ز- الإسهام في وضع مواصفات مطبوعات الوزارة المختلفة كالنوع الاجتماعي ،والخطة الإستراتيجية، وكتيبات التعليم و التخطيط ، وغيرها ،إضافة إلى الإشراف على تحريرها وتدقيها اللغوي ،وإعداد التصاميم الداخلية والأغلفة الخارجية،وغيرها من المهام.

ح - ترجمة الوثائق التربوية وملخصات البحوث والدراسات والاتفاقيات القانونية التي تجريها وزارة التربية والتعليم مع شركائها. 

ط - ترجمة شهادات الخبرة وكشوف الرواتب للمعلمين والعاملين في وزارة التربية والتعليم.
 
Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني