accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

 

مهام العمل الخاصة بقسم الديوان

 

1- رئيس قسم الديوان :

 يقوم رئيس قسم الديوان بعملية التخطيط ومتابعة تنفيذ أعمال القسم وتقييم أداء العاملين فيه حسب سجل الأداء المعتمد  بإتباع الأساليب التالية:

o       القيام بالزيارات التفقدية خلال أوقات الدوام الرسمي.

o       من تنفيذ الموظفين للأعمال المناطة بهم.

o       لتأكد عقد الاجتماعات الخاصة بالقسم بين الموظفين ورئيس قسم     الديوان

·        وحضور الاجتماعات بين رئيس قسم  الديوان  ومدير التربية والتعليم.

o       الاطلاع على الصادر، والوارد، ودفاتر الدوام، والسجلات، والأعمال التي يقوم بها موظفو الديوان.

o   استلام الكتب التي تحتاج إلى طباعة من المراجعين والتوقيع عليها ليصار إلى طباعتها من قبل موظفي الطباعة.

o       الاتصال مع الجهات المتعاقد معها التي تتولى صيانة الأجهزة والآلات في

o     مديرية التربية والتعليم .

 

2الطباعة:

 

o       استلام الكتب والتقارير المراد طباعتها بعد إجازة طباعتها من قبل رئيس قسم الديوان.

o       توزيع العمل على الطابعين وتوثيق ذلك على سجل عمل الطابعات(QF72-7-7) الذي يحتوي على اسم الطابع والكتب التي تمت طباعتها من قبله.

o       إرسال الكتب المطبوعة إلى موظفي الوارد ليتم توزيعها على الأقسام المعنية التي طلبت طباعتها بعد التأكد من تنسيقها وعدم وجود أخطاء مطبعية .

 

3-   التصوير /النسخ:

 

o       استلام كافة الكتب والوثائق المراد تصويرها والخاصة بالعمل والتأكد من أنها مكتملة وغير ناقصة ( تواقيع، تاريخ، رقم الصادر أو الوارد ) قبل المباشرة بتصويرها أو نسخها بعد اطلاع رئيس قسم الديوان عليها.

o       إبلاغ رئيس قسم الديوان عن الأعطال التي تحدث للآلات من أجل الاتصال مع الشركات المتعاقد معها لصيانتها  وذلك بعد التنسيق مع قسم الشؤون المالية لتأمين المبالغ اللازمة.

 

 

 o       المقســــم :

 

o       استقبال وتحويل المكالمات الهاتفية من وإلى المديرية لكافة الموظفين، وتسجيل المكالمات الخارجية في نموذج  (QF72-7-2).

o       مخاطبة رئيس الديوان عند الحاجة لعمل صيانة لأجهزة المقسم من قبل الشركات المتعاقد معها.

o       عمل الصيانة اللازمة لبعض خطوط الهاتف داخل المديرية ان كانت بسيطة ولا تحتاج إلى جهات مختصة.

 

 

o      حراسة مبنى المديرية :

o       استلام وتسليم العمارات للحراسة من المراسلين.

o      يقوم عمال النظافة (المستخدمون) بتنظيف مكاتب وغرف المديرية يومياً

o       يقوم المستخدمون بنقل الأوراق والمعاملات من الديوان إلى الأقسام الأخرى وبالعكس وبين الأقسام المختلفة في المديرية وتأمين ما يطلب منهم من أعمال  من قبل موظفي الأقسام المختلفة حسب الأصول.

 

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني