قسم الامتحانات والاختبارات | وزارة التربية والتعليم 
accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- اسماعيل ابراهيم أبو هاني             عضو قسم.

3- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

4- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

5- نايل مسلم المعايعة                    عضو قسم.

6- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

7- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- اسماعيل ابراهيم أبو هاني             عضو قسم.

3- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

4- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

5- نايل مسلم المعايعة                    عضو قسم.

6- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

7- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

3- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

4- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

5- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- اسماعيل ابراهيم أبو هاني             عضو قسم.

3- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

4- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

5- نايل مسلم المعايعة                    عضو قسم.

6- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

7- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني