accessibility

المملكة الاردنية الهاشمية

وزارة التربية والتعليم

إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة

تجاوز إلى المحتوى الرئيسي
تجاوز إلى القائمة الرئيسية
تغيير ألوان الموقع

home

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- اسماعيل ابراهيم أبو هاني             عضو قسم.

3- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

4- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

5- نايل مسلم المعايعة                    عضو قسم.

6- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

7- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- اسماعيل ابراهيم أبو هاني             عضو قسم.

3- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

4- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

5- نايل مسلم المعايعة                    عضو قسم.

6- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

7- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

3- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

4- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

5- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

أهداف القسم:

 

1-   تصديق الوثائق والشهادات العلمية حسب التعليمات.

2-   استخراج الوثائق العلمية(دارس غير نظامي).

3-   تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

4-   متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، بدءا   من التعميم على المدارس بداية العام الدراسي و انتهاءا بإعلان النتائج وتسليم كشوف العلامات والشهادات.

5-   تنفيذ الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس المعنية.

6-   تصديق شهادات انتقال الطلبة حسب الأصول.

7-   استيفاء الرسوم المقررة لتصديق الوثائق العلمية و إيداعها للمالية حسب الأصول.

8-   تصحيح أسماء الطلبة.

 

 

 

 

 

كادر قسم الامتحانات والاختبارات

 

 

1-عمر عبد الرحمن المشاعلة             ر. ق الامتحانات والاختبارات.

2- اسماعيل ابراهيم أبو هاني             عضو قسم.

3- وليد محمد الحوامدة                   مسؤول الآلة الدامغة.

4- يوسف فهد الشوفيين                  عضو قسم.

5- نايل مسلم المعايعة                    عضو قسم.

6- أحلام حسن الطرمان                  عضو قسم .

7- سميحة عبد المجيد العوضي           مبرمجة .

 

فاكس رقم :    3241610/05

                  البريد الالكتروني للمديرية:  (  ( E-Mail

Madaba_Moe@yahoo.com

 

 

الخدمات التي يقدمها القسم

الخدمة: عملية تصديق الوثائق والشهادات العلمية.

الوثائق المطلوبة:

- الوثيقة المطلوب تصديقها باللغتين العربية والانجليزية وفق النماذج المحددة.

- صور الشهادات وكشوف العلامات مع النسخ الأصلية لهذه الصور.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات  / الطابق الأرضي غرفة رقم 012      

 - مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق الأرضي غرفة رقم 011

معدل الوقت اللازم : من  5  ـــ  10 دقائق.

الرسوم والطوابع :  60 قرش  للوثيقة  أو الصورة.

إجراءات تقديم الخدمة :

·    مراجعة قاعة الامتحانات لتقديم الوثيقة المطلوب تصديقها.

·    التأكيد من صحة الوثيقة.

·    استيفاء الرسوم وختم الوثيقة ودمغها بالآلة الدامغة.

·    توقيع الوثيقة من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

                         =====================================

الخدمة: عملية استخراج وثيقة دارس غير نظامي.

 

الوثائق المطلوبة: - بطاقة الأحوال المدنية ( البطاقة الشخصية ) للشخص صاحب الوثيقة المنوي استخراجها.

مكان تقديم الخدمة:

- قاعة الامتحانات / الطابق الأرضي غرفة رقم 012

- مكتب رئيس قسم الامتحانات والاختبارات الطابق   الأرضي غرفة رقم011

 - مكتب مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

 - قسم المحاسبة غرفة رقم .218

  - قسم الديوان.

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  ديناران .

                    = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

الخدمة :تعبئة طلب استخراج وثيقة علمية وفق نموذج(QF71-4-22).

·      الرجوع إلى السجلات للتأكد من صحة البيانات وعمل مسودة لها.

·      تعبئة ( أمر قبض) بقيمة دينارين ليدفع في قسم المحاسبة غرفة 218 .

·      طباعة الوثيقة.

·      توقيع الوثيقة من قبل رئيس قسم الامتحانات غرفة 011 .

·      توقيع الوثيقة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

·      تصديق الوثيقة / قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017 .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =  ==

 

الخدمة: شهادات انتقال الطلبة.

   ( خارج المملكة ، من مديرية إلى مديرية ، من مدارس القطاع الخاص إلى المدارس الحكومية و بالعكس ومدارس الثقافة العسكرية ، ومدارس الوكالة )

الوثائق المطلوبة: - شهادة انتقال الطالب مختومة من المدرسة وموقعة من قسم التعليم العام حسب الأصول.

مكان تقديم الخدمة:

- قسم التعليم العام .

 - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة 012  .

معدل الوقت اللازم : 10 دقائق .

الرسوم والطوابع :  60 قرش .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      توقيع شهادة الانتقال من قسم التعليم العام.

·      استيفاء الرسوم المقررة في قسم الامتحانات غرفة 012.

·      دمغ الشهادة بآلة الدمغ .

·      توقيع الشهادة من قبل مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه.

الخدمة: عملية تصحيح الأسماء المخطوءة.

الوثائق المطلوبة:

- مطابقة  الأسماء من المدرسة المعنية.         

- صورة عن قرار الحكم .

- صورة مصدقة عن شهادة الولادة.

- صورة مصدقة عن دفتر العائلة.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات الطابق الأرضي غرفة رقم 012 .

             - قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم011  .

معدل الوقت اللازم : 20 دقيقة .

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      التأكد من الوثائق الخاصة بتصحيح الاسم المراد تصحيحه في قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      طباعة كتاب بالاسم الجديد.

·      توقيع الكتاب من مدير التربية والتعليم أو من ينوب عنه .

·      تصدير الكتاب من قسم الديوان الطابق الأرضي غرفة رقم017.

·      تعديل الاسم في السجلات المحفوظة بالمديرية بالاسم الجديد .

·      إرسال نسخة من الكتاب للمدرسة المعنية لتعديل السجل لديها.

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

عملية متابعة امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة الدراسة الخاصة (من بداية تعبئة طلبات الاشتراك مرورا بدفع الرسوم المقررة- وتسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك- أرقام الجلوس – حتى تسليم كشوف العلامات والشهادات) 

الوثائق المطلوبة:

  - صورة مصدقة أو كشف العلامات عن آخر مؤهل (آخر صف مدرسي).

  - صورة شخصية عدد 2 .

  - بطاقة الأحوال المدنية وصورة عنها.

  - شهادة الولادة أو صورة مصدقة عنها أو صورة عن جواز السفر لغير    الأردنيين.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات قاعة الامتحانات  غرفة012  .

             - قسم المحاسبة غرفة رقم218.

معدل الوقت اللازم : لتقديم طلبات الدراسة الخاصة  .

                                 30 دقيقة.

الرسوم والطوابع :  30 دينار لكل مبحث لطلبة الدراسة الخاصة .

                          25 دينار لجميع المواد في حالة البداية كطالب نظامي .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار الوثائق المطلوبة مصدقة حسب الأصول – قسم الامتحانات غرفة رقم 012.

·      تعبئة طلب الاشتراك.

·      دفع الرسوم المقررة في قسم المحاسبة غرفة رقم 218 .

·      تدقيق طلبات الاشتراك.

·      تسليم بطاقات الإشعار بالاشتراك ( أرقام الجلوس).

·      تسليم كشوف العلامات والشهادات في  قاعة الامتحانات غرفة رقم 012 .

 

     = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة:

متابعة تنفيذ إجراءات الاختبار الوطني لضبط نوعية التعليم في المدارس.

الوثائق المطلوبة:

- قائمة بأسماء المدارس المشاركة.

- قائمة بأسماء و أعداد الطلبة المشتركين في كل صف وشعبة مع أرقامهم الوطنية.

مكان تقديم الخدمة: - قسم الامتحانات - قاعة الامتحانات  غرفة012  .

معدل الوقت اللازم : حسب أعداد الطلبة للمدارس المشاركة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إعداد قوائم المدارس المشاركة في الاختبار الوطني.

·      تدقيق  بيانات المدارس المشاركة من حيث أعداد الشعب و الأرقام الوطنية للمدارس والطلبة .

·      استلام الأسئلة وتسليمها .

·      اختيار رؤساء القاعات والمراقبين.

·      عقد الاختبار حسب الأصول وتسليم طرود الإجابة لإدارة الاختبارات.

·      رفع المطالبات المالية وفق النماذج المعتمدة .

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

الخدمة: عملية تدقيق ومراجعة وحفظ جداول العلامات المدرسية.

الوثائق المطلوبة: - جداول العلامات المدرسية ( نسختان).

                         - أسس النجاح والإكمال والرسوب .

        - برنامج تدقيق العلامات المدرسية الفصلية (QF71-4-1).

مكان تقديم الخدمة: -قاعة الإشراف غرفة رقم (201)  .

-        قسم الامتحانات غرفة رئيس القسم رقم (011).

-        قسم الامتحانات قاعة الامتحانات غرفة رقم (012).        

معدل الوقت اللازم : غير محدد حسب عدد جداول العلامات لكل مدرسة.

الرسوم والطوابع :  لا يوجد .

إجراءات تقديم الخدمة :

·      إحضار جداول العلامات حسب برنامج التدقيق.

·      تدقيق  و مراجعة الجداول من قبل اللجنة المعتمدة لذلك.

·      تعبئة نموذج ( الأخطاء الواردة في جداول العلامات ) و توقيعها من قبل اللجنة .

·      إجراء التصويبات اللازمة من قبل كل مدرسة.

·      تسليم الجداول لرئيس قسم الامتحانات لختمها وتوقيعها نيابة عن مدير التربية والتعليم .

·      حفظ نسخة المديرية في قسم الامتحانات .

·      السير بمراحل تجليد جداول العلامات المدرسية.

·      حفظ جداول العلامات المدرسية بشكل دائم في القسم .

 

 

= = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = = =

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Print
كيف تقيم محتوى الصفحة؟

كيف تقيم محتوى الصفحة؟

استثمر في الأردن
المركز الوطني للأمن السيبراني