1- الهدف: 1/1 يهدف هذا الإجراء إلى توضيح الخدمات التي يقوم 2- نطاق العمل: 2/1 يطبق هذا الإجراء على الخدمات التي يقوم بها - الكادر. - الإجراءات. - خدمات المعلمين والموظفين في المؤسسات التعليمية الخاصة و موظفي مديرية التربية - الملفات والمعلومات. 3- تعريفات : 3/1 لجنة شؤون الموظفين : تتكون اللجنة من مدير التربية والتعليم 4-المسؤوليات: 4/1 يتولى رئيس القسم 4/2 يتولى جميع موظفي 5- 5/1 يقوم رئيس القسم - - - 5/2 يقوم موظفو القسم - - - - - 1 -1 تعيينات موظفي المديرية : - ينطلق القسم في - إحتياجات المديريه من الموظفين لمليء الشواغر وفق نموذج ( Qf 74-1-21 ) حيث - كتاب التخصيص الوارد من وزارة التربيه والتعليم. - التنسيب بحاجة المديرية من الموظفين والمستخدمين ورفعها - يقوم مدير المديريه بإرسال كتاب رسمي بالموقف الفني - تسجيل أسماء المنقولين - إستدعائهم للمديريه بواسطة إحدى الصحف المحليه والطلب - - - · - قرار التعيين / 1 - 2 - ينطلق القسم في عمله من خلال المدخلات والضوابط إحتياجات المديريه من - - - - - - يقوم المرشحين للتعيين بأداء قسم المهنه أمام مديرالمديريه - - · - قرار تعيين أو 1- 3 التقاعدات: - - - - - - · - - 1 ينطلق القسم في عمله من خلال المدخلات والضوابط - - - - - - - - · - - انفكاك عن العمل. 1 - 5 التنقلات - - - - - - - متابعة المنقولين من المديريات و مركز الوزارة الى · - 1 - 6 الموافقات ينطلق القسم في عمله من خلال المدخلات والضوابط التاليه: - - - - - - استلام المعاملة والتأكد من إكتمالها من حيث إكتمال - أ ) تصديق و إعتماد و توقيع النماذج المعتمدة : 1- نموذج موافقة تعين الهيئة 2- ونموذج موافقات تعيين الهيئة الادارية و التدريسية في المراكز الثقافية 3- ونموذج موافقات تعيين الهيئة الادارية و التدريسية ورياض الاطفال ((QF74-1-450 ب ) اصدار كتاب موافقة لتعيين مدير / مديرة ج ) اصدار كتاب بطلب الموافقة من الوزارة على · - - - - - - - -
بها قسم شؤون الموظفين في مديرية التربية
والتعليم الخاص في محافظة العاصمة.
قسم شؤون الموظفين في مديرية التربية
والتعليم الخاص في محافظة العاصمة وهي:
والتعليم الخاص في محافظة العاصمة.
"رئيساً"، مدير الشؤون الإدارية والمالية، ومدير الشؤون
التعليمية والفنية ورئيس قسم التدريب والتاهيل والاشراف التربوي ورئيس قسم شؤون الموظفين اعضاءً
مسؤولية التخطيط ومتابعة تنفيذ أعمال القسم وتقييم أداء العاملين فيه حسب ما سيرد
في بند العملية.
القسم مسؤولية تنفيذ الأعمال المناطة بهم حسب ما سيرد في بند العملية وتعليمات العمل.
العملية:
بعملية التخطيط ومتابعة تنفيذ أعمال القسم وتقييم أداء العاملين فيه حسب سجل
الأداء المعتمد بإتباع الأساليب التالية:
القيام
بالزيارات التفقدية خلال أوقات الدوام الرسمي لمكاتب الموظفين 0
والتأكد من تنفيذ
الموظفين للأعمال المناطة بهم.
عقد الاجتماعات الخاصة
بالقسم مع الموظفين وحضور الاجتماعات
مع مدير الشؤون الإدارية والمالية ومدير التربية والتعليم.
بتنفيذ الأعمال المناطة بهم حسب تعليمات العمل الاتية:
تعليمة عمل موظفي
الإجراءاتWI74-1-1
تعليمة عمل موظفي
خدمات موافقات التعيينات للمعلمين في المدارس ورياض الاطفال والمراكز الثقافية WI74-1-
تعليمة عمل موظفي
الملفات والمعلومات WI74-1-3
تعليمة عمل الوثائق الثبوتية اللازمة للموافقة على التعيينات WI74-1-4
5/2/1 الكادر1-التعيينات
عمله من خلال المدخلات والضوابط التاليه:
يعود النقص في هذه الكوادر البشريه لما يلي: الإحالات على التقاعد، الإستقاله،
إنهاء الخدمه، الإجازات دون رواتب وعلاوات، والنقل الخارجي.
لمدير التربية
لإدارة شؤون الموظفين في الوزاره.
والمعينيين في سجل حالات القــدوم(QF74-1-1).
منهم تعبئة نموذج ترجمة الحال(QF74-1-8) ونموذج ترجمة الحال للمستخدمين ( QF 74-1-24)
يقوم المرشحين للتعيين بأداء قسم المهنه أمام مديرالمديريه وتوثيق ذلك على
نموذج قسم المهنه(QF74-1-9)
يتم إصدار كتاب تحديد مركز العمل من قبل المديريه، وبناءً عليه تقوم
المديرية المعنيه بإصدار كتاب مباشرة العمل وفق كتاب رسمي
بعد صدور قرار التعيين من الوزاره، يتم إبلاغ الموظف المعني بقرار التعيين.
المخرج :
النقل من الوزاره.
تعيينات المستخدمين :
التاليه:
المراسلين والمراسلات لمليء الشواغر الموجوده لديها، حيث يعود النقص في هذه الكوادر البشريه لما يلي: الإحالات على
التقاعد، الإستقاله، إنهاء الخدمه، الإجازات دون رواتب وعلاوات، والنقل الخارجي، .
تقوم المديريه بتحديد الشواغر الموجوده لديها.
يقوم مدير المديريه بالإعلان في إحدى الصحف المحلية عن توفر الشواغر
وإستقبال الطلبات.
إستلام طلبات الإستخدام وفق نموذج (QF74-1-20) وفرزها حسب الأصول.
ومقابلة كل من تقدم بطلب وإنطبقت عليه الشروط من قبل تسجيل أسماء المنقولين
والمعينين في سجل حالات القدوم وفق نموذج(QF74-1-1)لجنة شؤون الموظفين في المديرية.
إستدعائهم للمديرية بواسطة أحدى الصحف المحلية أو من خلال الإتصال الهاتفي
لإستكمال إجراءات التعيين.
وتوثيق ذلك على نموذج قسم المهنه (QF74-1-9) ومن ثم يتم إرسالهم لإجراء الفحص الطبي لبيان مدى
لياقتهم الصحيه والطلب من المستخدمين تعبئة نموذج ترجمة الحال رقم( QF 74-1-24
) .
اصدار كتاب رسمي مباشرة العمل للوزارة ورصد اسماء المستخدمين على نموذج رقم ( QF 74-1-23
)
بعد صدور قرار موافقة التعيين من الوزاره، يتم إبلاغ الموظف المعني بقرار موافقة التعيين.
المخرج :
النقل من الوزاره.
ينطلق القسم في عمله من خلال المدخلات والضوابط التاليه:
طلبات الإحالة على التقاعد
التعميم على الموظفين لتعبئة نموذج طلب إحالة على التقاعد وفق نموذج (QF28-7).
إستقبال الطلبات وتدقيقها ورفعها للوزارة على بشكل فردي أوقوائم
صدور قرار الإحالةعلى التقاعد من الوزارة وتبليغ الموظف المعني بالقرار بموجب كتاب رسمي.
يتم بعدها إصدار كتاب رسمي إنفكاك عن العمل بعد حصوله على براءة ذمة داخلية لموظفي المديرية نموذج (QF74-1-14) وشهادة براءة ذمة مالية وفق
نموذج رقم (QF28-8).
المخرج :
قرار الإحالة على التقاعد من الوزاره.
براءة الذمة ونموذج الإنفكاك عن العمل.
– 4 الاستقالات
التالية:-
استدعاء لطلب
الاستقالة
تقديم استدعاء لطاب الاستقالة
تدقيق الاستدعاء وطلب حضور براءة ذمة من الوزارة 0
تحويل الاستدعاء للمدير المعني مع براءة الذمة
الحصول على موافقة الاستقالة من مدير التربية
تبليغ الموظف المعني بالموافقة على الاستقالة
ارسال نسخة من موافقــــة الاستقالة للوزارة
اصدار كتاب رسمي بالانفكاك عن
العمل
المخرجات :-
قرار الموافقة على الاستقالة.
الداخلية والخارجية :
ينطلق القسم في عمله من خلال المدخلات والضوابط التاليه:
تقديم استدعاء خطي لطلب النقل الداخلي، طلب نقل خارجي (QF30-7-rev . a)
متابعة المنقولين في
المديريات ومركز الوزارة الى المديرية.
تقدم طلبات النقل الداخلي والخارجية
من الموظفين على استدعاءات خاصة وتقدم طلبات النقل الخارجي وفق نموذج(QF30-7-rev . a) ترفع حسب التسلسل الإداري الى المدير لاتخاذ قرار.
ينقل الموظفين حسب الشواغر في الأقسام بعد موافقة المدير
يرفع نماذج النقل
الخارجية الى الوزارة ،وبعد صدور موافقة نقله عن طريق الوزارة يتم تبليغ الموظف
بذلك ويصدر له كتاب انفكاك عن العمل
مديرية التعليم الخاص يعبأ ترجمة الحال لتحديد مركز عمله اصدار كتاب رسمي بمباشرة العمل والمنقولين من المديرية الى المديريات الأخرى و
الوزارة و المتقاعدين و المحالين على الاستيداع كتاب رسمي انفكاك عن العمل.
المخرج :
قرار النقل الداخلي.
على التعيينات للمؤسسات التعليمية الخاصة :
المعاملات المحولة من المدارس الخاصة ورياض الأطفال الخاصة والمراكز
الثقافية والتي تحتوي على :(تعيين الهيئة التدريسية والادارية ) 0
قانون التربية والتعليم رقم (3)
لسنة 1994. وتعديلاتة
تعليمات رياض الأطفال. رقم ( 2) لسنة 1980
نظام المؤسسات التعليمية الخاصة. رقم ( 27 ) لسنة 1966
نظام المراكز الثقافية. رقم( 110 ) لسنة 2008.
الوثائق الثبوتية الالزمة وكما هو موضح في تعليمة عمل (WI74-1-4).
تورد كتب التغطية الواردة من المدارس و رياض الأطفال و المراكز الثقافية ثم
يتـم
الادارية و التدريسية وملكات المدارس وفق نموذج رقم ( QF74-1-33)
رقم ( QF
74-1-37 )
للمؤسسات التعليمية الخاصة
تعيين مدير عام اومشرف للمؤسسات التعليمية الخاصة
المخرج :
كتاب رسمي بالموافقة على التعيين مدير ومديرة المؤسسة
التعليمية الخاصة واعتماد نماذج موافقات التعيين وحفظها
ملاحظة: يقوم موظفو القسم بما يلي:
تبليغ الموظفين المستقيلين بقبول إستقالاتهم بعد تسجيلها في سجل الخروج (QF74-1-2)).
إصدار قرار منح إجازة دون راتب وعلاوات وفق نموذج (QF74-1-26) وقرار تمديد الإجازة دون راتب وفق نموذج
(QF74-1-19)وإصدار كتب الإنفكاك وإرسالها للوزارة ورصد اسماء الموظفين الحاصلين على
اجازة دون راتب وعلاوات على نموذج رقم ( QF74-1-13.(
اصدار الموافقة على قطع الاجازة دون راتب وعلاوات وفق نموذج ( QF74-1-31 )
اصدار كتاب الموافقة
بمنح الاجازة العرضية
تعبئة نموذج معاينة طبية للتحويل للمركز الصحي وفق نموذج ( 80 )
إصدار شهادات الخبرة لموظفي المديرية وفق نموذج (QF74-1-43)
كيف تقيم محتوى الصفحة؟
آخر تعديل
يدعم إنترنت إكسبلورر 10+, جوجل كروم, فايرفوكس, سفاري
من الأفضل مشاهدة هذا الموقع من خلال شاشة 768 × 1366
البرنامج المطلوب للتصفح: Adobe Reader
عدد زوار الموقع: 97390